2015/06/01

سلا فواخرجي بدور بسيمة من مسلسل "حرائر"
سلا فواخرجي بدور بسيمة من مسلسل "حرائر"

بوسطة- دراما رمضان 2015

علي المحمد

بعد غيابها عن الموسم الرمضاني الماضي، تطلّ النجمة السورية سلاف فواخرجي بثلاثة أعمال في موسم دراما 2015، "حارة المشرقة"، "بانتظار الياسمين"، و"حرائر". 

في العمل الأوّل الذي يعرض حالياً على قناة "أبوظبي دراما"؛ تقدّم سلاف شخصية مختلفة تماماً عن جميع أدوارها السابقة، هكذا تبدو "شهيرة" السيّدة اللعوب والجشعة، التي لا تمانع فعل أي شيء لتحقيق ماتريده، تعاني مشاكل منذ طفولتها، وتملك رغبة بالانتقام من المجتمع.

وحال انتهائها من تصوير "حارة المشرقة" لعبت النجمة السورية بطولة مسلسل "بانتظار الياسمين" الذي تجسّد فيه شخصيّة "لمى"، وهي امرأة مهجّرة وأمّ لطفلين، تعيش على أمل عودة زوجها تيم (جوان الخضر)، وتحاول حماية نفسها وأبنائها، من الاستغلال، وتجار الحرب بكافة أشكالهم.

وكسرت فواخرجي هذا العام القاعدة التي ألزمت نفسها بها لسنوات، أي عدم تقديم أكثر من عملين كحدٍ أقصى في الموسم الواحد، وذلك حينما وافقت على بطولة مسلسل "حرائر" إلى جانب أيمن زيدان، بشخصيّة "بسيمة": "السيدّة الدمشقية التي تتحدى ظروفها القاسية، ونظرة المجتمع، وتقييده للمرأة، في ذلك الزمن، وتلعب (ماري عجمي) و(نازك العابد) دوراً كبيراً بحياتها لتصبح امرأة مستقلة تواجه كل ضغوطات مجتمعها".

كما كانت سلاف فواخرجي المرشّحة الأقوى لأداء دور "دارين" الشخصية المحورية بمسلسل "في ظروف غامضة"، واتفقت مبدئياً مع "سما الفن"، إلا أن الشركة المنتجة أعلنت لاحقاً عن اسم ممثلة أخرى بطلةً للعمل.

إطلالات النجمة السورية المكثفة لهذا الموسم، أخرّت قليلاً "مدد" مشروعها السينمائي الثاني كمخرجة، كما تسببت مجدداً على مايبدو بتأجيل عرض أول تجاربها الإخراجية "رسائل الكرز".