2012/07/04

سورية تحصد سبع جوائز في مهرجان القاهرة
سورية تحصد سبع جوائز في مهرجان القاهرة

بوسطة - يارا صالح


تمكنت الأعمال السورية المشاركة في مهرجان الإعلام العربي، الذي اختتم فعالياته مساء الجمعة في القاهرة، من الفوز بمجموعة من الجوائز، عن أغلب الأعمال المشاركة في هذا المهرجان.

ونال مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي"، للمخرج المثنى صبح، ومن إنتاج مشترك بين سورية الدولية والتلفزيون القطري، ذهبية أفضل عمل متكامل، كما فاز مسلسل "ذاكرة الجسد" بفضية الأعمال الاجتماعية، خلف المصري "قصة حب"، من بطولة جمال سليمان.

وذهبت جائزة أفضل مدير إضاءة وتصوير إلى أحمد الحموي عن مسلسل "القعقاع"، وأفضل موسيقى تصويرية في الأعمال التاريخية نالها طارق الناصر عن "القعقاع" مناصفة عمر خيرت عن مسلسل "الجماعة"، وحصل على أفضل موسيقى تصويرية لعمل اجتماعي وليد الهشيم عن "ذاكرة الجسد"، كما حصل طاهر مامللي جائزة أفضل موسيقى تصويرية لعمل كوميدي، عن موسيقى الجزء السابع من مسلسل "بقعة ضوء"، للمخرج ناجي طعمة ومن إنتاج شركة سورية الدولية.

كما نالت الفنانة مريم علي جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد، عن دورها في مسلسل "سقوط الخلافة"، فيما نالت الفنانة نادية الجندي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "ملكة في المنفى"، وفاز إياد نصار كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل "الجماعة"، وحصل أحمد عزمي علي لقب أفضل ممثل مساعد مناصفة مع شريف سلامة عن دوريهما في مسلسل "ملكة في المنفي".

وفاز بجائزة أفضل مخرج محمد ياسين عن مسلسل "الجماعة"، وذهبت جائزة أفضل سيناريو لوحيد حامد عن نفس المسلسل.

يذكر أن مصر نالت معظم جوائز المهرجان الذي استمر في دورته السادسة عشرة على مدى أربعة أيام، وقد شهد حفل الختام غياب عدد كبير من النجوم عن استلام جوائزهم، ومنهم هند صبري وأحمد مكي والمخرج رامي إمام وداليا مصطفي وعباس النوري وعمر خيرت.