2012/07/04

شركة قبنض تقاضي ياسر العظمة لأجل "مرايا 2011"
شركة قبنض تقاضي ياسر العظمة لأجل "مرايا 2011"

خاص بوسطة – يارا صالح


تقدم المنتج محمد قبنض بدعوى قضائية ضد الفنان ياسر العظمة يطالبه فيها بالتعويض عن ستة أشهر من التأخير عن تسليم مسلسل "مرايا 2011" وعن تسليم المعدات التابعة للشركة والتي كانت مستخدمة في التصوير.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد قبنض أنه «بموجب العقد الموقع بيننا، كان من المفترض أن يتم تسليم المعدات المستخدمة في التصوير بتاريخ 25 كانون الأول (ديسمبر) 2010، وتسليم حلقات العمل كاملة بتاريخ 1 كانون الثاني (يناير) 2011، ولكن التسليم في كلا الحالتين تأخر إلى 15 حزيران (يونيو) 2011، وهذا أمر رتب علينا الكثير من الخسائر، لإشغال المعدات بدل استخدامها في عمل آخر، ولتأخير تسويق العمل في وقت كانت فيه معظم المحطات قد انتهت من اختيار مسلسلاتها الرمضانية».

وأضاف قبنض: «منذ بداية توقيع العقد أخبرنا ياسر العظمة بأن نص العمل جاهز، ولكننا فوجئنا بأن النص لم يكن جاهزاً، وتم التوقف عن التصوير عدة مرات لاستكمال النصوص، حتى أن الأمر دفع بالبعض إلى إطلاق إشاعة تقول إننا لم ندفع مستحقات العمل، وهذا أثر على اسمنا كثيراً».

كما أكد قبنض أنه أرسل فريقاً للتفاوض مع العظمة لتعويض الضرر، ولكنه لم يستجب لهذا الأمر، ولذا فقد وجد المنتج السوري أنه ما من حل آخر سوى اللجوء للقضاء.

من ناحية أخرى، يحضر قبنض هذا العام لثلاثة أعمال جديدة، تعرض في رمضان القادم، منها عمل كوميدي، وآخر اجتماعي بعنوان "نساء من هذا الزمن"، إضافة إلى عمل بيئة شامية وحلبية، يحمل اسم "رجال حلب والشام".