2012/07/04

شعبية جورج كلوني تدر 15 مليون دولار على أوباما
شعبية جورج كلوني تدر 15 مليون دولار على أوباما


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


جمع باراك أوباما تبرعات قياسية، بلغت حوالي 15 مليون دولار في إطار حملته الانتخابية، مساء أمس، خلال مأدبة عشاء أقامها على شرفه جورج كلوني، الذي أشاد به الرئيس الأمريكي مازحًا أمام كوكبة من النجوم الكبار.

وقال الرئيس مازحًا أمام 150 من مانحي الحزب الديمقراطي الذين تجمعوا تحت خيمة في حديقة دارة الممثل الشهير على مرتفعات هوليوود في لوس أنجلوس: "لقد جمعنا الكثير من الأموال لأن الجميع يعشق صديقي جورج".

وأضاف أوباما: "الناس يحبونني إلا أنهم يعشقون" جورج كلوني، ما أثار الضحك في صفوف الحضور، وبينهم الممثلون جاك بلاك وبيلي كريستال وروبرت داوني جونيور وسلمى حايك وتوبي ماغواير وباربرا سترايسند، فضلاً عن مصممة الأزياء ديان فون فورستنبرغ.

وقبيل تولي أوباما الكلام على منصة محاطة بالزهور، كشف رئيس مجلس إدارة أستوديوهات ديزني السابق جيفري كاتزنبرغ، أحد كبار المتبرعين لأوباما، أن العشاء سمح بجمع حوالي 15 مليون دولار، وهو رقم قياسي في تاريخ الحملات الانتخابية الأمريكية.

وقد دفع كل من المشاركين الـ150، أربعين ألف دولار للمشاركة في العشاء. وكان فريق حملة أوباما أجرى سحب بالقرعة أيضاً سمح لشخصين بالمشاركة في العشاء مقابل تبرعات أقل شأناً، اعتباراً من ثلاثة دولارات كحد أدنى. والفائزتان كانتا مدرسة من نيوجيرسي وربة عائلة من فلوريدا.

أما مجموع التبرعات التي حصدها أوباما لتمويل حملته الانتخابية فقد وصلت الى 18 مليون دولار، إذ إن الرئيس بدأ زيارته للساحل الغربي للولايات المتحدة في سياتل حيث حصل على تبرعات بقيمة ثلاثة ملايين دولار.