2019/10/15

بوسطة – متابعة

انتقدت نضال الأحمدية (مالكة ومديرة موقع الجرس) الفنانة سلافة معمار، خلال حوارها مع الفنانة سوزان نجم الدين، وتحديداً عند الحديث عن الأفضل بين الفنانات السوريات واللبنانيات، الذي انتشر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أكدت سوزان بأن تجارب الجميع تحترم، وقالت: "شابّو للنجمات السوريات، وشابّو للنجمات اللبنانيات، وشابّو للنجمات المصريات".

إلا أن الأحمدية قاطعتها لتدّعي قلة النجمات السوريات في الساحة الفنية، فبدأت بتعداد بعض الأسماء، لتضيف سوزان عليهن كاريس بشار، سلافة معمار، أمل عرفة، وشكران مرتجى، لتعيد نضال مقاطعتها قائلة: "أين سلافة معمار؟ ماذا قدّمت؟ المرأة صارت خمسينية"، الأمر الذي دفع نجم الدين لاستهجان ما قالته أحمدية بحق سلافة.

هذا الاستنكار لم يقف عند سوزان، بل انتقل إلى فنانين أخرين، أولهم شكران مرتجى التي أعادت تغريد هذا الفيديو عبر حسابها الشخصي على (تويتر) وأرفقته قائلة: "لا يا ست نضال، بختلف معك سلافه معمار ما عمرها هيك بالإبداع كبيره صبيه وقمر وموهوبة، ونجمات سوريا كتار بس الحرب جارت علينا، مو ذنبنا إنه الحرب طالت كل شيء وانا أكبر من سلافه وما صرت خمسين، وآخر عمل أبدعت فيه مسافة أمان كل المحبة لكل النجمات من أي بلد الموهبة لا هوية له".

بدوره الفنان اللبناني باسم مغنية أعاد نشر تغريدة شكران، وكتب: "سلافة معمار بالفن والشطارة والموهبة ايه صحيح عمرها كتير كبير اكتر من ١٠٠ سنة".

أما الفنان والمخرج سيف سبيعي، فكان رده مختصراً، حيث كتب: "عدد ثلاث صفات للكائن الغريب المسمى نضال الأحمدية.. صحافة صفراء".