2012/07/04

"صايعين ضايعين" يعاني الظروف الأمنية في مصر
"صايعين ضايعين" يعاني الظروف الأمنية في مصر

خاص بوسطة – يارا صالح


عاد فريق مسلسل "صايعين ضايعين" من مصر مؤخراً بعد أن استكمل تصوير مشاهد العمل المتبقية هناك، حيث كان أول فريق عمل درامي يبدأ التصوير عقب ثورة "25 يناير".

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال مخرج العمل صفوان نعمو: «استمر تصويرنا 15 يوماً، كنا خلالها أول من بدأ التصوير في الدراما المصرية التي كانت متوقفة تماماً، وذلك في آخر أيام النظام المصري السابق. كان الفنانون المصريون يرسلون إلينا تحياتهم، كوننا كنا سوريين ومع ذلك كان لدينا الإصرار على أن نستكمل عملنا».

وأضاف نعمو: «ظروف التصوير كانت صعبة، كنا نصور في استوديوهات داخلية، ولم نتمكن من التصوير الخارجي أبداً، وكنا لا نخرج من مكان إقامتنا إلا إلى موقع التصوير، كما أن الكثير من الفنانين المصريين الذين كان من المقرر أن يشاركوا معنا اعتذروا بسبب الظروف الأمنية التي كانت تعيق تحركاتهم».

وشارك في التصوير، بحسب نعمو، عدة نجوم من مصر إلى جانب أبطال العمل حسن حسني، أيمن رضا، وعبد المنعم عمايري، الذين سافروا مع فريق العمل إلى مصر، ومن الفنانين المصريين الذين صوروا في العمل: سمير غانم، ضياء فرغلي، فايق عزب، حسن عبد الفتاح، عبد الله مشرف.

المسلسل من تأليف رازي وردة، وإنتاج شركة غراند بروداكشن للإنتاج الفني، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم سورية ومصر، منهم غادة بشور، سعد مينا، ومن لبنان رولا سعد، أحمد الزين، وآخرون.