2019/02/06

خاص بوسطة – جلال رومية

يتابع الفنان طارق عبدو في دمشق، تصوير مشاهده ضمن مسلسل "سلاسل دهب" (تأليف سيف رضا حامد، إخراج إياد نحاس، وإنتاج غولدن لاين).

طارق والذي يؤدي في العمل شخصية (عادل)، لم يرغب في كشف الكثير لـ "بوسطة" عن خطوط شخصيته، كونها تحمل في طياتها العديد من الأسرار "تتضح خلال العرض"، لافتاً أن هذه الأسرار تجبره على العمل تحت أمر (مهيوب/ بسام كوسا)، وعقب: "تبدو الشخصية في البداية أنها شريرة جداً، لكنها في الحقيقة عكس ذلك، فـ عادل مرغم على ما يقوم به".

كما شارك أيضاً ضمن المسلسل الشامي "شوارع الشام العتيقة" تحت إدارة المخرج غزوان قهوجي، كاشفاً أنه يجسد شخصية (مجدي) شاب فقير الحال، تجمعه قصة حب مع ابنة الزعيم، ويعيش حالة من الصراع كونه لا يستطيع طلبها من أهلها.

وأوضح طارق أن أكثر ما يميز أعمال البيئة الشامية، نسبة متابعتها الكبيرة في الوطن العربي، مشيراً أن هذا أحد أسباب مشاركته ضمن هذا النوع. منوهاً إلى أنه مع الفانتازيا الشامية أكثر، كون الموثقة منها بحاجة إلى بحث كبير في التاريخ "وهي دائماً محط خلاف حول صحة الأحداث"، وأضاف "في الفانتازيا نقدم حدوتة، كما في كثير من الإنتاجات العالمية التي تُقدم في هذا السياق".

فيما أكد أنه يحاول دائماً التنويع في الأدوار التي يقدمها، موضحاً بالقول: "وضع الوسط الفني ينمط الممثل، فمثلاً بعدما شاركت في أزمة عائلية، لم أرغب الإكمال ضمن النوع الكوميدي، لأنهم سينمطوني ضمنه فقط، لذلك أبحث دائماً عن التنوع".

بعيداً عن الدراما، كشف لنا الممثل الشاب عن تحضيراته لإعادة عرض مسرحية "هدر" الذي سبق وأخرجها مؤخراً لمرة واحدة، لافتاً أنها تروي حكاية شقيقين، يدخل شخصاً غريباً بينهما محاولاً تملك المكان، والإيقاع بينهما. مشيراً أن النص للكاتب الإنكليزي هارولد بنتر، "تم إعداده ليكون مقارباً للواقع السوري"، ويلعب بطولته كل من محمد حمادة، خالد شباط، ياسر البحر.

سينمائياً شارك طارق عبدو ضمن عدة أفلام، منها فيلم "مسافرو الحرب" للمخرج جود سعيد، والذي يجسد فبه شخصية (مهند) سلبية انتهازية "هو أحد ركاب الحافلة التي تسافر إلى حلب من دمشق". وفيلم "يقظة" (إخراج عمرو علي، إنتاج الاتحاد الأوروبي) والذي لعب بطولته إلى جانب الفنانة ريم نصر الدين. بالإضافة إلى مشاركته في فيلم "دمشق حلب" للمخرج باسل الخطيب الذي عرض مؤخراً في صالات السينما.