2015/04/27

طارق مرعشلي
طارق مرعشلي

بوسطة - علي المحمد
بدأ الممثل طارق مرعشلي مؤخراً تصوير مشاهده في مسلسل "صدر الباز" بدمشق، أمام كاميرا المخرج تامر اسحاق حيث يلعب أحد أدوار البطولة في العمل يقول لـ "بوسطة" : "أؤدي دور (سيف) وهو رجل كان يتردد إلى الحارة حيث يدير بالاتفاق مع الزعيم (أسعد فضة) عملية إدخال السلاح وإخراجه من الحي، قبل أن يختفي وسط اعتقاد الجميع بأنه مات. ويلتقي لاحقاً بـ "ابراهيم" (سلوم حداد) في السجن، ويساعده على تربية ابنته، وعندما يخرج بها من السجن، يعهد لأهله رعايتها، قبل أن يهيّئ للأب والبنت ظروف العودة إلى الحارة

العمل لا يتخذ أي فترة زمنية محددة ويكتفي صنّاعه بتحديد إطار زمانيّ للقصة خلال الحقبة العثمانية في القرن التاسع عشر، أما المكان فهو حارة شامية تدعى "صدر الباز" في منطقة ساحة المرجة بدمشق. وهو أحد الأحياء التي تواجه مشكلة الثأر مما يدفع زعيمها إلى تزويج ابنه (أيمن رضا) لابنة قاتل ابنه الآخر (نادين تحسين بيك)؛ في محاولة لإنهاء مشكلة الثأر والدم في الحارة، إلا أن النتيجة تكون عكسية فتزداد الانتقامات والمشاكل هناك. لتنتهي بمقتل زوجة ابراهيم (أحد رجال الحي الذين يسعون لإنهاء الاقتتال) وسجنه.
العمل فكرة طارق مرعشلي، تأليف رامي مدني وبتول ورد، عالجه دراميّاً مروان قاووق، وتنتجه شركتي "الرجا" و"البارون" (اللتين يترأس مرعشلي مجلس إدارتهما)، لموسم رمضان 2015.
ويطلّ طارق هذا الموسم أيضاً في الجزء الثاني من الغربال (تأليف سيف رضا حامد وإخراج مروان بركات) إلى جانب مسلسلي "أبو دزينة" (تأليف وإخراج فادي غازي) و "وعدتني يا رفيقي" (تأليف رازي وردة وإخراج نزير عواد) اللذين حلّ ضيفاً عليهما.