2012/07/04

عائدات "Avengers" تتجاوز عتبة المليار دولار على شبابيك التذاكر العالمية
عائدات "Avengers" تتجاوز عتبة المليار دولار على شبابيك التذاكر العالمية


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


تجاوزت عائدات فيلم "أفينجيرز" (المنتقمون)عتبة المليار دولار على شبابيك التذاكر حول العالم، فيما استمر في تصدر المرتبة الأولى على شبابيك التذاكر في الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي.

بحسب موقع (إكزيبيشر ريلايشن) حقق "أفينجيرز" الذي تدور أحداثه حول مجموعة أبطال خارقين من (مارفل)،وهو من بطولة روبرت داوني جونيور، وصامويل جاكسون، وسكارليت جوهانسون، وكريس هيمسوورث ،وغيرهم، 103.2 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي في الصالات الأميركية، ليحتل بذلك المرتبة الأولى في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي.

بحسب موقع (هوليوود ريبورتر) تمكن الفيلم من تجاوز عتبة المليار دولار على صعيد الإيرادات حول العالم خلال 19 يوماً من عرضه فقط.

حلّ في المرتبة الثانية في الولايات المتحدة، فيلم "الظلال المظلمة" من بطولة جوني ديب ( 28.8 مليون دولار)، يليه "فكر كرجل" في المرتبة الثالثة ( 6.3 مليون دولار)، ثمّ "ألعاب الجوع" رابعاً ( 4.4 مليون دولار) ،و"المحظوظ" خامساً ( 4.1 مليون دولار).

جاء فيلم "بايريتّ باند أوف ميفست" سادساً ( 3.2 مليون دولار)، و"خطوبة 5 سنوات" سابعاً ( 3.1 مليون دولار)، و"أفضل فندق ماريغولد غريب" ثامناً (2.7 مليون دولار)، و"شيمبانزي" تاسعاً ( 1.6 مليون دولار)، و"فتاة في تقدم" عاشراً ( 1.4 مليون دولار)