2014/04/26

عبد المنعم عمايري يعيش كاريزما "أبو وديع" ويتبرع بجائزته لقرى الأطفال
عبد المنعم عمايري يعيش كاريزما "أبو وديع" ويتبرع بجائزته لقرى الأطفال

بوسطة- متابعة: محمد الأزن

قلب النجم عبد المنعم عمايري الطاولة في وجه منتقديه، بعد مروره الأوّل ببرنامج "شكلك مش غريب" السبت الفائت، وذلك عبر تقديمه أداءً لافتاً يليق بنجومتيه، حاكى فيه شخصيّة سلطان الطرب جورج وسّوف، في الحلقة الثانية من البرنامج ليلة 26 نيسان/ إبريل الجاري، وفاز عمايري بمبلغ خمسة آلاف دولار تبرّع بها لجمعية "قرى الأطفال" في سوريا "SOS".

وقال عمايري الذي أشعل المسرح بأدائه المتميز والمتقن إلى حدٍ بعيد ، إنّه لم يكن يقلد الوسّوف، بل كان يحاول أن يعيش "كاريزما أبو وديع اللي بتحبّه كل الدنيا".

ووعد نجم الدراما السورية  في حال فوزه بجائزةٍ أخرى من البرنامج، بأنه سيتبرع بها لصالح جمعية "بسمة" لدعم الأطفال المصابين بالسرطان بسوريا.

وحظي أداء عمايري لشخصية سلطان الطرب في  برنامج "شكلك مش غريب"، بإعجاب العديد من زملائه الفنّانين، ممن سارعوا لتحيّته على هذا الأداء المميز في تدويناتٍ نشروها عبر موقع "فيسبوك"، وكان لافتاً ما كتبته شكران مرتجى التي وجدت الوقت مناسباً لتقول: "هي شغلة الفنّان يبدع، ويتميز، ويرفع اسم بلاده، هي شغلته اللي بيعرف يعملها، وصدقوني وقتها وطنه حَيْكون بين عيونه، مارح يقولوا مع مين، أو ضد مين، حَيْقولوا  هاد مبدع سوري، لازم كلنا نكون مع الوطن، وضد الخراب، سوريا منارة الفن والإبداع، كانت، ورح تبقى، ورح نعمرها، تعوا نحاول نتصالح مع حالنا، لنتصالح مع بعض... (مو تنظير، ولا فذلكة... أمنية)".

كما كانت ديمة قندلفت في مرورها الثاني ببرنامج "شكلك مش غريب"؛ خفيفة الظل، كعادتها، عبر أدائها لشخصية الراحلة سعاد حسني، بأغنيتها الشهيرة "الواد التقيل".

وبدا لافتاً أيضاً أن أداء معظم المشتركين في الحلقة الثانية من البرنامج ، كانوا أفضلَ أداءً مقارنةً بالحلقة الأولى، ولعل أكثرهم تميزاً إلى جانب عمايري؛ المغنية اللبنانية باسمية، بتقمصها لشخصية المغنية الفرنسية الراحلة إيديت بياف.

ترقبوا الأسبوع المقبل في "شكلك مش غريب": عمايري بشخصية فريد الأطرش، وقندلفت بأداءٍ من المفترض أن تحاكي فيه شخصية سميرة توفيق.