2016/10/17

عدنان العودة يكشف لـ"بوسطة" جديد أوركيديا ..ومفاجأة جديدة مع إياد الريماوي
عدنان العودة يكشف لـ"بوسطة" جديد أوركيديا ..ومفاجأة جديدة مع إياد الريماوي

بوسطة - دانا وهيبة
يدخل مسلسل "أوركيديا" مرحلة التنفيذ أخيراً حيث تستكمل جهته المنتجة التحضيرات النهائية خلال الفترة المقبلة؛ وفي حديث لـ "بوسطة" أكد كاتبه عدنان العودة أن المشروع سيكون تحت إدارة المخرج حاتم علي، في تعاون ثان لهما بعد مسلسل "أبواب الغيم" (2010) وستنتجه شركة ايبلا" الدولية للإنتاج الفني (هلال أرناؤوط).
كما كشف العودة أن قصة العمل تتناول صراع عروش بين ثلاثة ممالك سعياً خلف النفوذ والسلطة، ويتناول المحور الرئيسي قصة أمير يحاول استعادة ملك أبيه.
قائمة أبطال العمل تجمع حتى الآن : جمال سليمان، عابد فهد فيما تستمر الإتفاقات مع نجوم آخرين، على أن يبدأ التصوير في الشهر الأول من العام المقبل. بينما لم تحسم الجهة المنتجة أمرها حتى اللحظة حول المكان الذي سيجري فيه تنفيذ "أوركيديا"، ومن المرجح بحسب الكاتب أن تكون الوجهة لبنان أو المغرب.
في سياق آخر، يتعاون عدنان العودة مجدداً مع المؤلف الموسيقي إياد الريماوي لأغنية "سكب دلة" التي وعد بأن تشكل مفاجأة للجميع بسبب المطربة التي ستغني كلماتها. وتعتبر خامس أعمال العودة بالشراكة مع الريماوي بعد أغنية مسلسل الندم "قلبي علينا"، "شباكك مطفي" و "بياعة الزنبق"، و"قدسيا".
الكاتب السوري المقيم في دبي يحتفل خلال أيام بمرور عام على انطلاقة "الرواق" الفعالية التي أسسها هناك وتُعنى بالشعر والثقافة، وفي حديثه لنا اعتبرها من أجمل المشاريع التي نفذها في دولة الامارات على المستوى السوري والعربي خاصة وأن أهدافها غير ربحية. 
كذلك يشارك العودة بمهرجان للقصيدة السورية المحكية في الشارقة بتاريخ 26 من الشهر الجاري، وبرعاية حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ودائرة الشارقة للثقافة والإعلام.
وصرح الكاتب السوري أيضاُ أنه في طور كتابة نص لفيلم سينمائي رفض الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق به ريثما يتم الاتفاق مع شركة منتجة له.