2015/05/08

علا باشا
علا باشا

بوسطة – دانا وهيبة

بدأت الممثلة السورية الشابة علا باشا مؤخراً تصوير مشاهدها كبطلة في فيلم "تحت سرة القمر" الذي يخرجه غسان شميط وتنتجه المؤسسة العامة للسينما، علا تجسد في الفيلم شخصية "سناء" وهي "إمرأة من بيئة متعصبة، تناضل حتى الحظة الأخيرة للحفاظ على عائلتها".

وتضيف علا في تصريحها لـ "بوسطة" : "يظهر الشريط تأثير الحرب التي تمر بها البلاد على سناء بعد نزوحها من منزلها مع زوجها (وضاح حلوم) وابنتيها (ليا مباردي) و (لانا شميط)،  ثم إصابة زوجها بشلل إثر انفجار، يعيدها بالذاكرة إلى الوراء".

أما على صعيد الدراما التلفزيونية، أنهت علا تصوير أعمالها لرمضان 2015 ، حيث لعبت أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل "مذنبون أبرياء" (إخراج أحمد سويداني)، وشاركت بمسلسل "في ظروف غامضة" (إخراج المثنى صبح) ، كما حلت ضيفة على مسلسلي :"خطايا" ضمن خماسية "الوسادة الخالية" (إخراج محمد نصر الله) و"فارس وخمس عوانس" (إخراج فادي سليم).

في "مذنبون ابرياء" تؤدي باشا شخصية "رهف" زوجة المحقق (خالد القيش )، حيث تضطر للإجهاض نتيجة إدمانها على دواء يحتوي مواد مخدرة. ويكشف العمل أيضاً بحسب علا " كيفية ملاحقة المحقق للأشخاص المدمنين على المخدرات، رغم تورط زوجته بتعاطي حبوب مخدرة داخل المنزل".

أما بمسلسل "في ظروف غامضة" فلعبت  دور "لانا" ابنة الدكتور قيس (سلوم حداد) و"إلهام" (وفاء موصللي) وهي "إمرأة تعيش في المغترب مع زوجها وطفلها، لكنها تعود إلى سوريا وتشارك ابنة عمها "دارين" (نسرين طافش) مصائبها كما تساعدهاعلى كشف حقائق تتعلق بجريمة قتل والديها".

وضمن خماسية "الوسادة الخالية" من مسلسل "خطايا" لعبت دور طالبة جامعية يتيمة تدعى "حياة" تعيش في منزل عمها (فادي ابراهيم) ، تتزوج من شاب (يزن السيد) وتكتشف خيانته لها خلال الأحداث".

كما لعبت في مسلسل "فارس وخمس عوانس"  دور مقدمة برامج في إذاعة "فيوز اف ام" تغرم بمنتج تعمل معه في المكان ذاته، وتحاول إثارة انتباهه وإيقاعه في حبها، وعندما يكون لها ذلك ترفضه.