2012/07/04

علماء دين يدافعون عن تامر حسني!
علماء دين يدافعون عن تامر حسني!

بوسطة _ مواقع وصحف عربية

رفض عالم أزهري الجدلَ المثار على موقع Facebook والمنتديات حول شرعية الرسالة الصوتية التي بعثها المطرب تامر حسني لعشاقه عبر موقعه الرسمي قبل أدائه فريضةَ الحج، وكذلك الصور التي نشرت له وهو يرتدي ملابس الإحرام.

وشدد د. سعد هلالي، الأستاذ بجامعة الأزهر، على أن هذه السلوكيات مقبولة شرعاً، طالما اقترنت بالنية الصادقة، مشيراً إلى أنه ليس من المقبول أبداً التشكيك في نية المطرب الذي أدى فريضةَ الحج واتهامه بـ"الرياء".

وتعجب د. هلالي من هذا الجدل، وقال: «إذا كنا نقبل أن نرى صوراً عليها مآخذ شرعية من أعمال الفنان، فهل نلومه عندما ينشر صوراً بملابس الحج».

ويرى د. هلالي في هذه الصور تحفيزاً لمحبي تامر ممن لم يؤدوا الفريضة على أدائها، كما أنها تحفيز لغيره من الفنانين الذين قد يجدون حرجاً في أدائها، وأضاف: «لذلك فإن الواجب أن نطالب الفنان بنشر الصور، لا أن نلومه على نشرها».

من جانبه، قال الداعية الإسلامي الشاب مصطفى حسني: «أرى في هذه الصور تعبيراً عن الفرحة بأداء مناسك الحج، وهو أمر لا يُلام عليه أي شخص»، وأوضح أن الإنسان مأمور أن يظهر بعض أعماله الصالحة، حتى تكون تحفيزاً للآخرين على تقليده.

وكانت صور تامر حسني أثناء تأديته مناسك الحج والرسالة التي بعثها لعشاقه عبر موقع الرسمي قبل الذهاب لتأدية المناسك قد انتشرت في المنتديات الإلكترونية وموقع Facebook، وأثارت جدلاً إلكترونياً واسع النطاق.