2014/11/08

عمرو علي يشارك بـ "ومضة" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
عمرو علي يشارك بـ "ومضة" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بوسطة – علي المحمد

يشارك الفيلم السوري "ومضة" لـ عمرو علي؛ في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يقام بين 9 - 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

الفيلم شريط تسجيلي يوثق تجربة "مشروع ومضة" الذي بدأه مجموعة ممثلين وموسيقيين وراقصين من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

حيث قدموا عدة عروض حية أمام الجمهور في شوارع وساحات مدينة دمشق خلال العام 2013 و الأشهر الأولى من 2014، دون إعداد أو تجهيز مسبق. وأثار هذا المشروع جدلاً ومتابعة إعلامية عربية و دولية، كونه يشكل ظاهرة فنية ملفتة في ظل الظروف التي تعيشها سوريا حالياً.

و يوثق فيلم "ومضة" تجربة المشروع بدءً من اللحظات الأولى وانتهاءً بالعرض الأخير إلى جانب حوارات مع المشاركين في هذا المشروع و منهم : الفنانة (نغم ناعسة) - الموسيقي (آري جان سرحان) - الفنانة (يارا عيد) - الموسيقي (خالد رزق) - الفنان (غيث منصور) و غيرهم من الشباب اللذين تطوعوا للعمل في (مشروع ومضة) إلى جانب مواد أرشيفية و مواد حية للعروض.

وقال مخرج الفيلم في تصريح لـ "بوسطة" عن مشاركة الفيلم في المهرجان " نحاول إيصال صوت سينمائي من داخل سوريا يعبّر عما يقوم به الشباب السوري اليوم من أجل محاولة نشر ثقافة المحبة والسلام والفن في ظل الظروف الصعبة التي خلقتها الحرب

و سيتم عرض "ومضة" يومي الخميس والجمعة 13 و 14 تشرين الثاني/ نوفمبر في (سينما الهناجر) .

بطاقة الفيلم :

مدير التصوير : رائد صنديد . مشرف إضاءة : أحمد الزامل . مهندس الصوت : محمد علي . موسيقى : إياد الريماوي . مدير الإنتاج : زياد علي . مونتاج : إياد شهاب أحمد . إخراج : عمرو علي . إنتاج : 2014 .

عمرو علي :

درس في المعهد العالي للسينما في القاهرة . له عدة أفلام روائية قصيرة منها : (8 ميليمتر ديجيتال 2008) ، (عيد ميلاد 2009) و (وحوش العاطفة 2011) . فيلم (ومضة 2014) هو فيلمه التسجيلي الأول .