2012/07/04

عمر الشريف يسخر من عمر المختار!
عمر الشريف يسخر من عمر المختار!

بوسطة - مواقع وصحف عربية

نقلت صحيفة الأهرام المصرية أمس الجمعة، عن الفنان المصري العالمي عمر الشريف أنه رفض تجسيد شخصية المناضل الليبي عمر المختار في مسلسل تلفزيوني، وذلك لعدم اقتناعه بفكرة تضييع وقت وجهد كبير في عمل يمتد لحلقات طويلة، ولا يعتقد أنه سينجح مع الناس.

وبحسب الصحيفة، أن الشريف قال في تصريحات صحفية أنه رفض مبلغ 20 مليون دولار عرضها عليه الزعيم الليبي معمر القذافي لتجسيد الدور، على رغم أنه في حاجة إلى المال، وهو ليس غنياً، ويطلب حالياً مساعدات مالية من نجله طارق لكي ينفق على نفسه، موضحاً أنه لم يتحمس لفكرة المسلسل بأن يركب حصاناً لأن ذلك لا يتواكب مع العصر الحديث.

كما تساءل الفنان المصري ساخراً: «من يعرف عمر المختار في مصر.. لا أحد يسمع عنه، ومفيش اتنين يعرفونه، ومن عرفه كان فقط من خلال الفيلم الذي جسده الممثل العالمي أنطوني كوين»، مضيفاً: «هذا يعني أنني سأجهد نفسي في شيء غير مضمون نجاحه، خاصة أنني لا أستطيع حفظ الحوار كاملاً باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى اللهجة المحلية الليبية التي لا يستطيع التحدث بها».

وقال الشريف أنه من الأساس يرفض فكرة المسلسلات؛ لأنه لا يوجد هناك من لديه المقدرة على متابعة 30 حلقة، مشيراً إلى أنه قدم مسلسل "حنان وحنين"؛ الذي عرض في رمضان قبل الماضي؛ فقط لكي «يبسط نفسه ويشغل أصحابه» على حد تعبيره، ولم يفكر إطلاقاً بعد عرضه في عمل مسلسلات جديدة.