2012/07/04

فاتح سلمان يرفع البصمات
فاتح سلمان يرفع البصمات

خاص بوسطة – يارا صالح


عبر الفنان الشاب فاتح سلمان عن سعادته بالمشاركة في المسلسل الجديد "كسر الأقنعة" للمخرج حسان داوود ، عن نص لمحمود جعفوري، الذي وصفه سليمان بأنه بارع جداً في كتابة النص، لدرجة أن كل من قرأه من الفنانين «ظن أن محمود إما مجرم أو ضابط شرطة».

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح سلمان أن الفرق بين المسلسل وغيره من الأعمال البوليسية الأجنبية يكمن في أن تلك الأعمال تعرض لنا كيفية حصول الجريمة، أما في هذا العمل فالمحققون يصلون بعد حصول الجريمة، وبالتالي يبقى لهم أن يحققوا فيها فقط، وفق الأدلة المنطقية حتى الوصول إلى الحقيقة.

كما تحدث سلمان عن دوره في العمل: «أجسد شخصية الضابط المسؤول عن رفع البصمات، وبالتالي فهو يساعد المحقق طارق رئيس مجموعة المحققين للوصول إلى النتيجة»، وأشار إلى أنه قام بالاستعداد للدور برفقة زملائه من خلال دورة تدريبية قاموا بها في الأمن الجنائي بإشراف المخرج، وفيها تعلم كل من الفنانين المشاركين شيئاً عن دوره، بل أن يستكمل التحضير بشكل شخصي.

وأوضح فاتح أن المخرج حسان داوود  يهتم بالكثير من التفاصيل التي من شأنها تقليل الملل في العمل، وإكسابه عنصر التشويق، متفادياً طول السيناريو وكثرة تفاصيله.

وكان فاتح قد انتهى من تصوير مشاركته في مسلسل لليافعين للمخرج عصام موسى، ومن إنتاج الفضائية التربوية التي أشاد كثيراً بكل ما تقوم به وتقدمه من أعمال مهمة للجيل الشاب في سورية، كما أنه يبدأ قريبا ًتصوير مشاهده في مسلسل "دليلة والزيبق" للمخرج سمير حسين، ويجسد فيه شخصية همّام مرافق دليلة، ويظهر كضيف على أربع حلقات فقط من العمل.