2020/04/20

خاص بوسطة – عقبة الصفدي

يشارك الفنان فادي صبيح في بطولة مسلسل "بورتريه" (نص تليد الخطيب، إخراج باسم سلكا، إنتاج شركة إيمار الشام)، الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2020، إلا أن العمل خرج من السباق الرمضاني، لموعد يحدد لاحقاً، نتيجة توقف تصويره، بسبب الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

صبيح كشف لـ "بوسطة"، أنه يؤدي في العمل دور ضابط متقاعد غني لديه العديد من العداوات إلى جانب مجموعة من الصداقات، يمتاز بشكه، وطموحه يبدأ قبل ثلاثين سنة، إذ يحلم ببناء عائلة وأن يلتم حوله أولاده الصغار، وهؤلاء يكبرون، فتحب ابنته ابن خصمه وعدوه، ما يثير سخطه، ويدفعه لتدمير العائلة وكل ما حوله، وأضاف "من هنا تبدأ القصص والانكسارات عند الشخصيات".

وبين أن الشخصية مركبة، لديها خريطة اجتماعية معقدة، تمر بزواجين وطلاقين، وفيها عدة ألوان وتناقضات، وتخوض بأكثر من مستوى في أداء، مؤكداً أن المصطلحات التي سيستخدمها مرتبطة بخلفية الشخصية ومنها "انصرف"، و"حيّ وانصرف".

وأوضح صبيح أن الشخصية تمر بمراحل زمنية مختلفة (25_ 30 و50_ 55 سنة)، أي هناك ثلاثون سنة بين المرحلتين، فستظهر في الوقت الحاضر، وبالماضي من خلال الـ "فلاش باك".

وعن تجربته للمرة الثانية مع المخرج باسم سلكا، قال فادي :"باسم من الناس الذين يبنون جهدهم ومنجزهم بصمت شديد ودون أي إعلانات" وتابع "يشبه كل أصدقائنا الشباب بطريقة تعاطيه مع الممثل ومع عمله"، ولفت إلى أنه يتفاءل بالوجوه الشابة المشاركة في العمل.

وبما يتعلق بخوض صبيح البطولة المطلقة في العمل قال: "آن الوقت لأخذ مكانٍ أكون مسؤولاً عنه مثلما كنت مسؤولاً في السابق عن كل ما قدمته بالتعاون مع المخرجين الذين كنت معهم" وأكمل: "لا أعتبر أن الأمر تأخر، بل كل شيء يأتي بسياقه الطبيعي، وظرفه الراهن".

وإلى جانب بورتريه، يطل صبيح في الموسم الرمضاني المرتقب بمسلسل "سوق الحرير" (نص حنان حسين المهرجي، إخراج الأخوين بسام ومؤمن الملا).