2013/05/29

فادي قوشجي.. بعيداً عن المقابلات الإعلامية: سعيد بنجاح "أرواح عارية"
فادي قوشجي.. بعيداً عن المقابلات الإعلامية: سعيد بنجاح "أرواح عارية"

بوسطة- تحرير محمد الأزن

أعرب الكاتب فادي قوشقجي عن سعادته بالأصداء التي وصلته عن مسلسل "أرواح عارية" الذي انتهى عرضه مؤخراً مع انتهاء الموسم الرمضاني 2012، ووجه قوشقجي صفحته الخاصة على "الفيسبوك" شكره لكل من أثنى على هذا العمل، كما وجّه التحية لطاقمه كاملاً، وخاصة المخرج الليث حجو، والفنّان نضال سيجري، ومدير التصوير الراحل جورج لطفي خوري، قائلاً:

"أًصدقائي الأعزّاء.. هذا الفيض من الحب الذي تلقيته منكم مع انتهاء عرض (أرواح عارية)، سواء بما قمتم بكتابته على صفحتي، أو عبر الرسائل إلى بريدي، هو أكبر وسام على صدري وأثمن جائزة أبحث عنها. يصعب عليَّ أن أعبر بالكلمات عن حجم الامتنان الذي أشعر به أمام هذا الكم المدهش والرئع من المحبة.. التي آمل أن أستحقها دوماً، وأن أكون عند حسن ظنكم بي في كل عمل مقبل...أحبكم جداً... وأشكركم من كل قلبي... فرداً فرداً...

وأشكر المبدع الليث حجو والرائع نضال سيجري.. وكل الممثلين وفريق العمل.. وأقف بخشوع أمام روح مدير التصوير الجميل جداً والراقي جورج لطفي الخوري الذي فقدناه قبل فترة وجيزة.."'

وأشاد فادي قوشقجي بالجهود التي بذلها صنّاع الدراما السورية في موسم 2012 في ظل الظروف الخاصّة التي تمر بها البلاد، وتوجه لهم بالقول:

"أهنئ كل من عمل في الدراما السورية هذه السنة من كتّاب ومخرجين ومنتجين وممثلين وفنيين على ما أنجزوه.. وعلى روح الكفاح والإصرار التي عملوا بها رغم القسوة الشديدة للظروف المحيطة.. نجاحكم هو نجاح شخصي لي، ونجاح لصناعة سورية هامة جداً استطاعت أن تبقى صامدة رغم كل شيء..هذه هي سورية الحضارة والجمال... هذه هي سورية الحب... هذه هي سورية التي ستعود لتنتج الجمال، وتتنفسه، وتعلّمه، وتصدّره... مهما طال الزمن."

وكان قوشقجي قد اعتذر عن  إجراء إي مقابلة صحفية مهما كان نوعها حول مسلسله "أرواح عارية" ، معتبراً  أن الاحتفاليات الخاصّة بالدراما في هذه المرحلة مجرد "ترف"، حيث كتب في وقتٍ سابق على موقع التواصل الاجتماعي:

"الأصدقاء الأعزاء في الإعلام المرئي والمسموع.. أشكر كثيراً دعواتكم المتكررة إلى مقابلات إذاعية أو تلفزيونية بشأن مسلسل "أرواح عارية".. وأشكركم على تحملكم لاعتذاري المتكرر عن ذلك... وآمل منكم حين تذكرون اعتذاري خلال إذاعة برامجكم أن تكونوا دقيقين في شرح سببه، وهو أنني أعتبر الاحتفاليات الخاصة بالدراما ترفاً في وقت يُستشهد الناس فيه كل يوم في بلدنا.. علماً أنني أحترم كل من يعد ويقدم ويحل ضيفاً في هذه البرامج.. وهذا السبب خاص بي وحدي ولا أفرضه، أو أعممه على الجميع.."

وبمجرد انتهاء شهر رمضان المبارك، بدأ تلفزيون الجديد اللبناني بعرض مسلسل "تعب المشوار" للكاتب فادي قوشقجي، الساعة السابعة مساءً، من الإثنين إلى السبت أسبوعياً، والعمل من إنتاج شركة "بانة" 2011، وإخراج سيف الدين سبيعي.