2013/08/24

بوستر فيلم دوران
بوستر فيلم دوران

 بوسطة

فاز فيلم "دوران" بجائزة "الاستحقاق والجدارة" Award of Merit في مسابقة Best Shorts" "" بكاليفورنيا - الولايات المتحدّة الأمريكية، الفيلم من إخراج: وسيم السيّد، سيناريو: علي وجيه، وهو من ضمن أفلام مشروع "دعم الشباب" للمؤسسة العامّة للسينما لعام 2012.

وهذه المرة الثانية التي يفوز بها السيد ووجيه بالجائزة ذاتها، وكانت عن فيلمها القصير الأول "نخاع" من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي سنة 2011، كما فاز الفيلم ذاته بجائزة التميز في مهرجان "كام" السينمائي للأفلام القصيرة في دورته الثانية المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

"في بلد يمرّ بظروف استثنائية حادّة، لا شيء على ما يرام. لا أحد كذلك أيضاً... ليس غريباً ألا تكلل علاقة حب بالنجاح،  ولا جديد في الغراميات الفاشلة ذات النهايات المؤلمة. ما وراء ذلك هو المهم. طبيعة الشخوص، ومبادئها، ووضعها على المحك مواجهةً مع هذه المبادئ في لحظات حسّاسة درامياً وفكرياً وحتى بصرياً، كلها أمور مغرية للطرح والاستقراء..."

"دوران": يسعى لتحريض أسئلة "المسكوت عنه" لدى المتلقي.. يحوم حول أفكار تقبّل الآخر والتعايش المشترك بين المختلفين، والثبات على المبادئ في مختلف الظروف، والمحيط غير الصحي... كل ذلك ضمن طرح واقعي ذو إطار بصري معيّن، للخروج بإطار سينمائي خاص به..

مدير الإضاءة والتصوير: رائد صنديد، مهندس الديكور والأكسسوار: سامر السيّد، موسيقا: آري جان سرحان، خالد رزق، مونتاج: علي ليلان، مكساج: إبراهيم الصبّاغ، مدير الإنتاج: سامر رحّال، ماكياج: عبد العزيز أحمد، تصميم ملابس: خالد خليفة رزق.

 تمثيل: مروان أبو شاهين، رنا ريشة، ناصر مرقبي، نجاح مختار، وئام إسماعيل، تيم السيّد، عوض القدرو، رداح رجب، يامن شقير.