2012/07/04

فراس إبراهيم: عرضت الدور على تيم حسن ونور الشريف
فراس إبراهيم: عرضت الدور على تيم حسن ونور الشريف

بوسطة


كشف الفنان فراس إبراهيم، الذي سيجسد شخصية الشاعر الراحل محمود درويش في مسلسل "في حضرة الغياب"، أنه عرض الدور على الفنان تيم حسن، لكن تيم رفض الفكرة لأنه اعتبر أن تقديم شخصية درويش هي مشروع فراس، كما أنه مرتبط بالتزامات تمنعه من المشاركة في العمل.

وخلال استضافته في برنامج "خليك بالبيت" مع الإعلامي اللبناني زاهي وهبي، أكد إبراهيم أنه عرض الدور أيضاً على الفنان المصري نور الشريف، لكنّه اعتذر أيضاً، وأضاف فراس أنه في النهاية قرر تجسيد الشخصية في مختلف مراحلها العمرية، مع الاستعانة بالطفل الشاب يزن الحاج يونس الذي يجسّد شخصية درويش في طفولته.

وجدد فراس تأكده بأن عائلة الشاعر الراحل تؤيده في تصوير المسلسل، وذلك بعد أن قرأ زاهي رسالة موجهة لفراس من عائلة درويش تبدي فيها قلقاً بسيطاً من عدم نجاح العمل، لكنها تؤكد في الوقت نفسه ثقتها بفن فراس إبراهيم، وبشغفه بحياة درويش الذي دفعه للإصرار على تقديم المشروع رغم صعوبته وضخامته.

الحلقة تضمنت مداخلات هاتفية مع كاتب العمل حسن م يوسف، الذي أكد بأنه دخل من خلال النص إلى تفاصيل حياة درويش على مدى سنتين استغرقهما في كتابة النص، كما كانت هناك مداخلة هاتفية مع النجمة سلاف فواخرجي التي أكدت حبها العميق للشاعر الراحل وللفنان فراس إبراهيم، شريكها السابق في مسلسل "أسمهان".

وأكدت سلاف أن عشقها لمحمود درويش هو ما دفعها لتكون ضمن فريق "في حضرة الغياب"، وهو ما يجعل هذا المسلسل أكبر من رقم يُضاف إلى أعمالها السابقة.

وعاد الفنان فراس إبراهيم ليكشف المزيد من تفاصيل المسلسل، مؤكداً أنه شاهد العديد من الأمسيات الشعرية للراحل حتى يتقن طريقة إلقائه الشعر، كاشفاً أن أجمل قصائد درويش بالنسبة إليه هي قصيدة "لعب النرد"،  وقال بأنه لن يقدم درويش كشخص أسطوري أو ملائكي بل كشخصية متوازنة.

كما أكد إبراهيم أن الفنان والمخرج محمد شيخ نجيب سيؤدي دور الموسيقار مارسيل خليفة، مؤكداً أن العمل سيقدم مجموعة من الأغنيات التي كتب كلماتها درويش ولحنها مارسيل بتوزيع جديد، بالإضافة إلى مجموعة أغنيات جديدة ستقدم للمرة الأولى في المسلسل.