2015/07/11

الراحل عمر الشريف
الراحل عمر الشريف

بوسطة - متابعة

كما تحتلّ صوره صفحات الجرائد، ومواقع الانترنت، ملأت صور النجم المصري الراحل عمر الشريف صفحات الفنانين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نعاه الكثير منهم بكلمات ملؤها الحب والتقدير لمسيرته الفنية.

أيمن زيدان : "عمر الشريف....العربي الوحيد الذي يليق به لقب الفنان العالمي ...رحل هذا الساحر وترك فضاء اللقب فارغاً يتمشى عليه أولئك الفنانين الذين صدقوا أنهم عالميين ...وداعاً".

جمال سليمان  : "عمر الشريف، أيها الساحر وداعاً. و شكراَ على أدوارك العظيمة. لا أتذكر عدد المرات التي شاهدتك فيها و أنت الدكتور تزيفاجو ولكني أتذكر كم تعلمت من هذا الفيلم و منك أيضا. شكراً مرة أخرى".

سلاف فواخرجي : "عمر الشريف فتى الشاشة الأول رحمك الله أيها الجميل رحلتنا إلى <كان> كانت من الذكريات الجميلة في حياتي  وجودك وأسلوبك ورقيك وابتسامتك وكلامك معي محفور في ذاكرتي ووجداني".

فراس ابراهيم : "عمر الشريف النجم العالمي توفي في مصحة لرعاية كبار السن ..من كان يعلم ذلك من آلاف أصدقائه الذين ينعونه الآن ؟؟ من زاره منهم وهو على هذه الحال ؟؟!! ..ما أكثر الأصدقاء بعد الرحيل!".

المخرج جود سعيد : "عمر الشريف باق ما بقيت السينما، أي ما بقيت الحياة وربما بعد ذلك بقليل. وداعاً لجسدك الماديّ".

فراس نعناع : "لم يبحث عن طهرانية ليبرر كل فعل حياتي، عاش كشهريار غير نادم كمقامر قادم من سحر الشرق كانت قد لفحته شمس مصر وكانت أفلامه التي تنتمي الى الواقعية أوصلته الى النجومية العالمية، أفلامه هي سترسم وتنبي هرما خالدا له في ذاكرة الانسانية .. كان لي فرصة لقاءه يوما ما سنة 2000 الرحمة والسلام الأبدي لروحك  عمر الشريف".

سوزان نجم الدين : "رحم الله عملاق الفن العالمي  عمر الشريف وأسكنه فسيح جنانه..رحلت بجسدك وتركت لنا ولكل الاجيال القادمة مئات الأعمال الفنية المشرفة".

وكثر آخرين نشروا صور الراحل المصري مع كلمات الوداع، أمثال أمل عرفة، صباح الجزائري، تيم حسن، باسم ياخور، سلافة معمار، شكران مرتجى، قيس الشيخ نجيب، ميسون أبو أسعد، كندا حنا، محمود نصر، ديمة الجندي، ديمة بياعة، هبة نور .