2012/07/04

فناني سورية يعتصمون أمام مبنى السفارة الفرنسية
فناني سورية يعتصمون أمام مبنى السفارة الفرنسية

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


نفذ مجموعة من الفنانين السوريين بالاشتراك مع العشرات من المواطنين السوريين يوم الثلاثاء 10 أيار/مايو الحالي اعتصاماً شعبياً أمام السفارة الفرنسية بدمشق وذلك احتجاجا على التصريحات الفرنسية ضد سورية.

شارك في الاعتصام كل من المواطنين: علي سكر، لمى إبراهيم، أمية ملص، نسرين الحكيم، جورج حداد، رامي كزعور، بشار إسماعيل، مظهر الحكيم، رباب مرهج، وغيرهم، إضافة إلى تواجد الفنان دريد لحام لفترة أثناء الاعتصام الذي دام من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية ظهراً، وكان الاعتصام يستنكر دور ومواقف فرنسا بهذه المرحلة.

أثناء الاعتصام حمل الشباب لافتات وصور للرئيس بشار الأسد ويهتفون باسمه وينادون بسقوط الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مستنكرين التدخل الخارجي على سورية ومدينين الخونة من داخل البلاد وخارجها أمثال قناة الجزيرة وسعد الحريري وبندر بن سلطان وخدام والقرضاوي وغيرهم.

يذكر أن السيد ياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرة كان متواجداً أيضاً، وقام مجموعة من الشباب بتوزيع ورود بيضاء جورية كرمز للسلام وهدية لأرواح الشهداء من الجيش السوري وقوات الأمن والمدنيين الشرفاء.

كما أن مجموعة من الشباب السوريين قد عملوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان "بصمة شباب سورية" وهم يساهمون بتنظيم هذه الاعتصامات وسيكونون متواجدين اليوم الأربعاء 11 أيار/ مايو الساعة الخامسة عصراً أمام مبنى قناة الجزيرة بدمشق

.