2017/03/30

"فوضى" سمير حسين تبدأ في دمشق
"فوضى" سمير حسين تبدأ في دمشق

بوسطة - دانا وهيبة 

بدأ المخرج السوري سمير حسين صباح يوم الخميس (30 آذار الحالي) تصوير المشاهد الأولى من مسلسل "فوضى" (نص نجيب نصير وحسن سامي يوسف وإنتاج شركة سورية الدولية) باكورة أعماله للموسم الحالي.
المشاهد الأولى يجري تنفيذها في منطقة الروضة بدمشق، وتجمع كلا من وائل 
أبو غزالة وريمي سرميني، فيما سينضم إليهما لاحقاً سلوم حداد، عبد المنعم عمايري، أيمن رضا، سامر إسماعيل، ديمة قندلفت، فادي صبيح، صفاء سلطان ، زهير رمضان، مرح جبر ، نادين تحسين بيك، محمد قنوع، إمارات رزق ، محمد خير الجراح، هيا مرعشلي، رشا بلال، مجد فضة، ميري كوجاك وسارة عواد، إضافة إلى مجموعة من الأطفال.
المسلسل بحسب حسين واقعي ومعاصر تدور أحداثه في بعض المناطق التي تحولت رويداً رويداً وبسبب الحرب لتصبح أقرب الى العشوائيات، ما انعكس على كل شخوص العمل فباتت تلك العشوائيات داخل عقولنا وقلوبنا وأرواحنا ما أثر على قراراتنا وتواصلنا مع الوسط المحيط كما تحكمت بمسائل قدرنا.
بالمقابل أكد المخرج بأن العمل يطرح فسحة للأمل ويسلط الضوء على كيفية تكريس الحب للخروج من حالة الفوضى والتحول إلى شعوب منظمة ومتقدمة.
سمير حسين أشاد أيضاً بالنص الذي يقدم ثقافة المجتمع العربي السوري للمشاهد بأجمل تجلياته، فهو "مكتوب بطريقة محترمة ومشوقة للغاية، كما أن بنيته الحكائية تتضمن رسائل تنويرية عالية المستوى"