2012/07/04

فيلم أميركي عن ثورة مصر
فيلم أميركي عن ثورة مصر

بوسطة - مواقع عالمية

يتم الإعداد حالياً لتصوير فيلم أمريكي قصير يجرىالإعداد له حالياً ويتناول تأثير موقع الفيس بوك على الثورة المصرية، ويحمل اسم "Egypt’s Facebook Revolution"، ويكتب له السيناريو ويخرجه مايك فراح.

ويشير العديد من صناع السينما في العالم حالياً على أهمية الثورة المصرية وكونها ملهمة للعديد من الأعمال التي ستنتج مستقبلاً، حيث ستغير النظرة إلى الشرق الأوسط وإلى المصريين تماماً.

ومن المعروف أن الدعوة إلى الثورة المصرية يوم 25 يناير، كانون الثاني الماضي بدأت من على موقع الفيس بوك، ولم يتوقع أحد أن تحقق هذا الصدى والنجاح إلا في مساء يوم 25 يناير، حيث توافد عشرات الآلاف من المصريين إلى كعكة ميدان التحرير الحجريّة، بادئين الثورة العظيمة التي استمرت لثمانية عشر يوماً لن ينساهم العالم.

يتناول الفيلم من منظور أمريكي ثورة الشباب المصري لإسقاط نظام الحكم من خلال استخدام موقع «فيس بوك»، وشحن الطاقات للدعوة لبدء المظاهرات يوم 25 يناير/ كانون

الثاني، واستمرارها رغم انقطاع خدمة الإنترنت عدة أيام عن جميع المصريين، والدعوات الأخيرة لبناء مصر الحديثة عبر الموقع الأشهر في التواصل الاجتماعي والسياسي حالياً،

لدرجة إطلاق بعض الأمريكيين على ثورة يناير اسم ثورة «فيس بوك» في مصر، وهو الاسم الذي اتخذه صناع الفيلم عنوانا له

ومن المقرر استعانة مخرج الفيلم بلقطات تسجيلية لما بثته القنوات الفضائية العربية والعالمية لأحداث الثورة طوال الأسابيع الماضية لتضمينها.

يذكر أن موقع Facebook قد تم تناوله في السينما مؤخراً، من خلال فيلم "الشبكة الاجتماعية" للمخرج ديفيد فينشر، وهو الفيلم المرشح لنيل أوسكار أفضل فيلم هذا العام.