2015/06/20

من مسلسل "باب الحارة"
من مسلسل "باب الحارة"

بوسطة – علي المحمد

يومين على انطلاقة العروض الرمضانية لموسم 2015؛ ملأت فيها أعمال الدراما السورية، شاشات أكثر من ثلاثين محطة عربية، إلى جانب موقع "يوتيوب" المنصّة الأساسية لنشر وتسريب حلقات الأعمال أولاً بأول، وبدا كثيفاً إقبال زوار الموقع على مشاهدة الحلقات هناك.

ولا يزال مسلسل "باب الحارة" بجزئه السابع هو المتصدر بعدد مشاهدات تجاوزت المليون مشاهدة؛ قبل أن يتم حذف الحلقتين الأولى والثانية عن الموقع الشهير.

يليه مسلسل "دنيا 2015" بفارق كبير مسجّلاً أكثر من  160 ألف مشاهدة للحلقة الأولى فقط. ونصف هذا الرقم تقريباً كان نصيب الحلقة الأولى من "تشيللو" بـ 75 ألف مشاهدة.

"صرخة روح 3" تجاوز الـ 57 ألف مشاهدة للحلقة الأولى، وقريبٌ منه "عناية مشددة" بأكثر من 40 ألف مشاهدة، و"الغربال 2"  32 ألف.

أما مسلسلات "طوق البنات – الجزء الثاني"، "غداً نلتقي"، و "العراب – نادي الشرق" فحصلت على أرقام متقاربة حول الـ 25 ألف مشاهدة.

بينما لم تسمح الشركة المنتجة لـ : "24 قيراط" بعرضه خارج شاشات التلفزيون، ويعرض كلّ من "العراب" و"في ظروف غامضة"؛ على موقع "شاهد.نت" إلى جانب سبعة مسلسلات سوريّة أخرى، من بينها "جوري" الذي فشل بالوصول إلى محطة عارضة للموسم الثاني.