2012/07/04

قرداحي: «لم أهاجم أي فضائية عربية»
قرداحي: «لم أهاجم أي فضائية عربية»


بوسطة – مواقع وصحف عربية

أكد الزميل جورج قرداحي أنه لم يتهم أي قناة عربية بأنها متآمرة مع إسرائيل ضد سوريا، لكنه وصف حالة موجودة لدى نخب سياسية وشعبية سورية تتهم علنا فضائيات عربية بأنها تخدم مخططا إسرائيليا.

وأضاف في تصريح لـ «الراي» رداً على مقابلته التي نشرت في الصحيفة الإثنين الماضي، وأثارت جدلا كبيرا في الأوساط الإعلامية، أن توصيف حالة معروفة «لا يعني أنني أتبنى هذا الرأي او ذاك، فأنا قلت إن نخبا سورية سياسية وشعبية تتهم فضائيات عربية بأنها متواطئة مع إسرائيل ضد سوريا، وهذا الأمر يتكرر كل يوم في كل وسائل الإعلام السورية الرسمية، وهو لا يعني أنني أتبنى هذا الرأي أو أنني أنا من يتهم، بل أقول أن هذا الرأي موجود لدى شريحة واسعة من السوريين، الذين يعتبرون أن بلادهم تتعرض لمؤامرة خارجية».

وأوضح أنه كإعلامي لا يمكن الا أن يكون مع الحريات العامة والديموقراطية، «وكل كلام غير هذا الكلام يصنف في خانة التحامل»، مشيرا الى أنه يناصر كل صاحب حق وكل مظلوم، «لكن من يقاتل من أجل إبداء رأيه عليه الا يضيق بالرأي الآخر».

وختـــم قرداحـــي: «ما يجري في سوريا يؤلم الجميع، وكل نقطة دم بريئة تراق هي وصـــمة عار على جبين الإنسانية، وأعــتقد أن المرحلة تحتاج الى تضافر جهود المخلصين في كل مواقعهم لحقن الدماء وزرع الســـلام، ولــيس الى صب الزيت على النار وزرع الفتن».