2012/07/04

كريم عبد العزيز يتهم إسرائيل
كريم عبد العزيز يتهم إسرائيل

بوسطة – مواقع وصحف عربية

اتهم الفنان المصري الشاب كريم عبد العزيز إسرائيل بالوقوف وراء أحداث العنف الطائفي، التي وقعت في مصر مؤخراً، وكان أبرزها حادثة "إمبابة"، التي أسفرت عن مقتل 13 شخصاً وإصابة العشرات.

وقال كريم، في أول رد فعل بعد عودته من رحلة العلاج في لندن، تعقيباً على أحداث الفتنة الطائفية في إمبابة: «إنه لا يستبعد تورط إسرائيل في هذه الأحداث أو على أقل تقدير أن يكون لها يد بشكل أو بآخر فيما يحدث»، بحسب صحيفة "روز اليوسف" المصرية الجمعة 13 أيار/ مايو 2011م.

كما أشار عبد العزيز إلى أن مصر تحاول الوقوف على قدميها بعد ثورة عظيمة، وهذا بالطبع ما لا تؤيده إسرائيل، فتحاول استغلال أوقات الضعف الجارية، لأن هذه المرحلة بمثل فرصة عظيمة لهم.

وأبدى الفنان الشاب ثقته الكبيرة في أبناء مصر، وفي قدرتهم على تخطي هذه المرحلة بسلام، مؤكدّاً أن هذه الأزمة لا بد أن تنتهي، خاصة وأن هذه المشكلات الطائفية ليست من طباع المصريين؛ لأن مصر دائماً بلد المسلم والمسيحي.

من ناحية أخرى، عبر عبد العزيز عن سعادته بالعودة سالماً إلى مصر بعد رحلة علاج استمرت ما يقرب من شهرين في لندن، موضحاً أن رحلته في الطيران أثناء عودته مرت بسلام على الرغم من تخوفه بعض الشيء منها، خاصة بعد تحذيرات الأطباء من خطورة الطيران على صحته، إلا أنه لم يشعر بأي ألم ولم تترك الجراحات أي أثر على صحتي.

وأضاف كريم أنه يرغب في المشاركة في عمل يوثق لثورة "25 يناير"، ويفكر في فيلم وثائقي يهدف من ورائه أن يذكر العالم دائماً في أكثر من عمل من هم المصريون.

يذكر أن عبد العزيز تعرض لأزمة صحية أثناء زيارته الأخيرة في لندن لإجراء فحوصات لوالدته؛ حيث تعرض لألم في صدره عقبه إغماءة اكتشف على إثرها إصابته بثماني جلطات في الرئة.