2012/07/04

لحظات تأخير تنقذ أسرة سعودية من الموت تحت جبل
لحظات تأخير تنقذ أسرة سعودية من الموت تحت جبل


بوسطة - وكالات

أنقذت العناية الإلهية أسرة سعودية من الموت أسفل جبل بمدينة أبها؛ حيث انهارت صخور على سيارتهم قبل أن يصلوا إليها بلحظات.

وقال المواطن علي فقيه من سكان مدينة القنفذة: "قدمت مع أسرتي للسياحة في أبها. وفجأةً، بعد خروجنا من شقتنا لنهبط بسيارتنا من أعلى جبل، انهارت صخور من الجبل، وسحقت السيارة أمامنا، بعد أن اهتزت الأرض وكأنه زلزال حقيقي"، حسب صحيفة "الحياة".

وردًّا على سؤال حول كيفية نجاتهم، قال إنهم نجَوا بأعجوبة؛ فقد انهارت الصخور على السيارة قبل أن يصلوا إلى موضعها بلحظات قليلة.

ولفت إلى أنه تقدم ببلاغ إلى الجهات المسؤولة، وانتظر حتى جاءتهم دورية من الدفاع المدني، لكنها سجلت تقريرها ثم ذهبت دون عمل إجراء يحفظ حقوقهم أو يساعدهم على العودة إلى منطقتهم.

وأضاف: "للأسف، لم يَمْضِ على مجيئنا إلى أبها 24 ساعة، ولم نجد تفاعلاً من الجهات المختصة حتى الآن. ونحن عازمون على تقديم شكوى إلى أمير عسير عن التجاهل والإهمال والمخاطر التي واجهناها، كما ننادي بسرعة إنقاذ المساكن والبيوت المجاورة للجبل الذي يشارف على الانهيار. وأنا أستغرب كيف مُنحت تلك الشقق تراخيص بناء ما دام هناك خطر من الجبل".

من جانبه، أوضح الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني المقدم محمد العاصمي، أن ضابطًا من الدفاع المدني باشر الحادثة ووثقها، وأنه رُفع خطاب إلى الجهة ذات العلاقة، وهي أمانة منطقة عسير لمعالجة الموقف وإزالة المخاطر في الموقع.