2012/07/04

لطيفة: مصر علمت سورية وتركيا الفن!
لطيفة: مصر علمت سورية وتركيا الفن!

بوسطة - مواقع وصحف عربية

أكدت الفنانة التونسية لطيفة أن مصر تسظل "هوليوود الشرق"، التي علمت كل العرب الفن، وسحب الريادة منها لصالح دول أخرى، كلام غير حقيقي، لأنها هي التي علمت العرب الفن والتمثيل والغناء.

وقالت لطيفة: «مصر هي الريادة، السوريون تعلموا من فنها، والأتراك يقلدونها، كلنا تعلمنا من الفن المصري، الذي يمنح الفرصة للممثلين السوريين للظهور، فالفنانون السوريون يتحدثون في الأعمال الفنية بلهجة مصرية رائعة»، حسب صحيفة "روز اليوسف".

وعادت لطيفة، التي تستعد لتقديم أولى تجاربها الدرامية في رمضان 2011، مع الفنان الأردني إياد نصار، والمخرجة غادة سليم، لتؤكد على ريادة مصر قائلة: «مصر هي التي جعلتنا نعرف الفن والتمثيل والغناء، هذه حقائق لا جدال فيها»

كما أكدت لطيفة أن مصر قادرة على الحفاظ على ريادتها الفنية، وقادرة أيضاً على الحفاظ على وحدتها الوطنية، بين مسلميها ومسيحييها، ووصفت الأحداث التي تقع من وقت لآخر، بأنها "تافهة" و"سطحية"، ومدبّر، لأن مصر مستهدفة، ويحقد عليها الكثيرون.

وكشفت لطيفة أنها تسعى لتصوير أغنية بعنوان «متقولش بلدنا مفهاش خير»، التي انتهت بالفعل من تسجيلها، لأنها تحمل رسالة وكلمات تريد أن تقولها لكل مصري، ولكل إنسان على الأرض.

يذكر أن لطيفة خاضت من قبل تجربة التمثيل، في فيلم "سكوت هنصور"، للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، كما شاركت في مشاهد شرفية في مسلسل "لحظات حرجة"، كما شاركت في مسرحية بعنوان "حكم الرعيان" مع منصور الرحباني.