2013/05/29

لمى إبراهيم تتوجه للكتابة
لمى إبراهيم تتوجه للكتابة

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

صّور المخرج ناجي طعمي مؤخراً خماسيته "خيانة خرساء" ضمن خماسيات مسلسله "صرخة روح" والخماسية كانت من تأليف الفنانة لمى إبراهيم بالتعاون مع المحامية ربى الحمّود.

بوسطة اتصلت بالفنانة لمى إبراهيم لتسألها عن تجربتها في الكتابة فقالت في حديث خاص: " كان لي محاولات كتابية سابقاً ولكنها عبارة عن مسودة فقط، حتى أنه كان لي بعض المحاولات السينمائية ولكن بسبب مشاغل التصوير وضغط الوقت لم استطيع متابعة الكتابة خاصةً وأن كتابة أي نص يحتاج لتفرغ ومتابعة".

وأضافت قائلة: " منذ عدة سنوات كان هناك مشروع سينمائي وآخر تلفزيوني بدأنا فيه أنا وزميلي الذي أحترمه جداً الفنان أحمد الأحمد ولكن مضى وقت التسليم وانشغل أحمد بالتصوير وأنا انشغلت أيضاً ولم نستطع إكمال مشروعنا".

وعن مشروع الخماسية أخبرتنا لمى: " سمعت منذ فترة أن شركة غولدن لاين قد طلبت أفكار لخماسيات تلفزيوني فتحمست للمشروع خاصةً وأن الخماسية لا تحتاج للوقت الذي يحتاجه النص التلفزيوني وكنت أتحدث عن الموضوع لصديقتي المحامية ربى الحمود فأخبرتني برغبتها في المشاركة أيضاً وكانت الولادة الأولى لتجربتنا الكتابية، فكانت الخماسية فكرتي والسيناريو والحوار كان بالتعاون فيما بيننا حتى أننا لم نلتقي وجهاً لوجه فربى مقيمة في محافظة حمص وأنا في دمشق وكنا نتناقش عن طريق الانترنيت والإيميل وبعد أن انتهينا قمنا بتسليم الخماسية للشركة واختارها المخرج ناجي طعمي لتكون الخماسية الأولى التي يصوّرها".

وتابعت حديثها لبوسطة: " كل من قرأ الخماسية شجعني على الاستمرار بمشروع الكتابة وهذا شكل حافزاً لي لأكمل هذا المشروع لكن هذا يعود إلى تفرغي وإيجاد وقت ملائم وهدوء".

الجدير ذكره أن الخماسية حملت اسم "خيانة خرساء" صورها المخرج ناجي طعمي في محافظة طرطوس في قرية اسمها السودا وأصرّ أن تكون الفنانة لمى إبراهيم ضيفة فيها مع الفنانين محمد خير الجراح، هبة نور، يزن السيد، تولاي هارون، طارق مرعشلي، باسل حيدر، فدوى محسن وفؤاد الوكيل.