2012/07/04

لورا أبو أسعد تعود إلى "نور"!
لورا أبو أسعد تعود إلى "نور"!

خاص بوسطة - يارا صالح

زارت بوسطة موقع تسجيل المسلسل الإذاعي "مهند ونور" الذي يتحدث عن شخصيتَي "مهند" و"نور" اللتين عرفهما الجمهور العربي من خلال مسلسل "نور".

وخلال الزيارة التقت بوسطة الفنانة والمنتجة لورا أبو أسعد، التي أكدت لبوسطة أن الفكرة تراودها منذ أكثر من عام، وهي تراوحت بين مسرحية وعمل كوميدي، إلى أن تم الاستقرار على مسلسل إذاعي كوميدي.

كما شرحت لورا فكرة العمل: «افترضنا أن نور ومهند شابان من سورية، ذهبا إلى تركيا مصادفة وهناك قدما عملاً جعلهما نجوماً، لكن وبمجرد أن انتهى العمل، عادا إلى سورية وإلى الوقع الذي يعيشانه كزوجين شابين، فهما يعانيان مشاكل البحث عن العمل ومشاكل المعيشة وغيرها من مشاكل الشباب».

وأوضحت أبو أسعد أن "نور ومهند" سيشكلان بطلَي العمل، ويجسدهما كلّ من لورا والفنان مجد رياض، كما سيكون هناك مجموعة من الضيوف الذين سيحلون عليهما في كل حلقة، وهم من نجوم الدراما السورية ومنهم: نجاح حفيظ، ريم عبد العزيز، ليلى عوض، همسة حايك، حسام الشاه، علي كريّم، محمد خاوندي، عاصم حواط، وآخرون.

كما أشارت لورا، التي تقوم بإنتاج المسلسل أيضاً عن طريق شركتها "فردوس" للإنتاج والتوزيع الفني، أنه هناك خطة لتسويق العمل إلى عدد من الإذاعات السورية الخاصة، إضافة إلى أنه تجري حالياً اتصالات ومشاورات مع إذاعات عربية لتسويق العمل إلى الوطن العربي.

يذكر أن الفنان مكسيم خليل هو من أدى شخصية "مهند" في المسلسل الشهير، لكنه أعلن لاحقاً أنه لا يريد أن يعود إلى تقديم شيء يربطه بالشخصية، لأسبابه الخاصة، وهو أمر أكدت لورا أنها تحترمه كثيراً، مشيرة إلى أن هذا الأمر أتاح لها أن تكتشف المزيد من مواهب الفنان الشاب مجد رياض الذي يمتاز بصوت جميل جداً دفعها لاختياره ليكون إلى جانبها في المسلسل.

"يوميات مهند ونور"، مسلسل يتألف من ثلاثين حلقة، في موسمه الأول، مدة كل منها عشر دقائق، وهو من تأليف خطيب بدلة، وإخراج جمال العقاد.