2016/08/06

محمد حداقي
محمد حداقي

بوسطة - علي عماد ديوب
اعتبر الممثل السوري محمد حداقي أن مشاركاته خلال الموسم الأخير لم تكن بالمستوى المطلوب، موضحاً بالقول "لست راض عنها أبداً حتى بالحدود الدنيا، لا أعرف ما هو السبب بالتحديد، لكن أعتقد أن الفشل ربما يتبعه ظرف إنتاجي أو ظرف له علاقة بالكاتب أو المخرج".
وفي حديثه لـ"بوسطة" خص نجم الكوميديا دوره في مسلسل "الطواريد" الذي لعب بطولته إلى جانب أحمد الاحمد ونسرين طافش بالعديد من الانتقادات قائلاً: "لم يكن أدائي فيه مقنعاً أو حقيقياً، وشعرت أنني أفتعل أحياناً وأقدم شيء مجاني، الممثل معرض للوقوع بالمطبات، وأتمنى ألا تتكرر".
وعند سؤاله عن المبرر لهذه الاعترافات التي نادراً ما يقرّ بها الممثلون وصناع الدراما عامّةً أجاب : "لا يمكننا الإدعاء بنجاح التجارب الفاشلة، فنحن بذلك نكذب على أنفسنا، ونفقد مصداقيتنا لدى الجمهور، يجب على الممثل أن يشاهد بحيادية، وتكون لديه القدرة على تمييز الخطأ من الصواب".
بوسطة التقت حداقي في كواليس مسلسل "الرابوص" حيث يؤدي شخصية "عياش" التي لخصها بوصف: "هو رجل طيب يعيش وحيداً في هذا المجتمع، يواجه انعطافات عديدة في حياته، كما يمتلك فكرة سوداوية ترافقه دائماً". ولفت حداقي إلى أنه يلعب للمرة الأولى هذا النوع من الشخصيات.
وأشار محمد حداقي إلى أن "الرابوص" تجربة جديدة على صعيد الشكل والمونتاج والكتابة، آملاً أنه بالحد الأدنى سيكون مختلف عما قدم في الفترة الماضية. مضيفاً : "رغم وجود تضارب أساليب يمنعني من قرائته بشكل صحيح بحيث أتمكن من التكهن بالنتيجة، لكن نتمنى أن تكون هذه النتيجة عند حسن ظن الجمهور".
واختتم الممثل السوري حديثه بالقول "الرابوص مغامرة ومن الضروري أن يكون هناك مغامرة، فنحن نضع اقتراحنا ونختبره مع الجمهور والقواعد الفنية، من حيث درجة النجاح أو الدقة في الطرح".