2012/07/04

محمد خير الجراح يشرح الفروق بين "الزعيم" و"باب الحارة"
محمد خير الجراح يشرح الفروق بين "الزعيم" و"باب الحارة"

بوسطة – بيان صحفي


يجسد الفنان محمد خير الجراح في مسلسل الزعيم للمخرج مؤمن الملا والإشراف العام للمخرج بسام الملا وتأليف الفنان وفيق الزعيم  شخصية حلاق الحارة "شكري"، وفقاً لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للفنان.

ونقل البيان عن الجراح قوله: «شخصية "شكري" هي من الشخصيات التي تصنع مزاجاً عالياً من الطرافة في العمل وهي على علاقة وطيدة مع إحدى شخصيات العمل الرئيسة وهو "تيسير" ابن الزعيم الذي يعيش حياة مختلفة عن الحياة التقليدية في الحارة حيث يلجأ إلى حياة السهر والمزاح وغيرها».

وأضاف الجراح: «"شكري" دائماً يحاول اصطياد أهل حارته بشكل طريف من خلال "مزحة" أو "نكتة" عدا عن أنه يؤدي بعض الأغاني الجميلة في العمل، كما يتشارك "شكري" في خلق جو الطرافة في العمل مع شخصيات أخرى يؤديها الفنانون "زهير رمضان" و "رامز الأسود"».

وعن رأيه بالعمل قال الجراح: «العمل جميل جداً وهو يروي حكاية الصراع على الزعامة بين الحارات وهذه الحكاية مشغولة بدقة ومن المهم الإشارة إلى أن المخرج مؤمن الملا عمل على إخراج العمل وتقديمه بصورة مختلفة كليا عن باب الحارة سواء من الناحية الفنية والتي تتعلق بالصورة والصوت والديكور والملابس والماكياج وأماكن التصوير وصولاً إلى الممثلين، كما أن العمل يقدم مناخاً وشكلاً ومضموناً جديداً في التعاطي مع أعمال البيئة الشامية».

يشار إلى أن مسلسل  الزعيم يضم نخبة من نجوم الدراما السورية منهم خالد تاجا، منى واصف، أمل عرفة، صبا مبارك، باسل خياط، عبد المنعم عمايري، قيس الشيخ نجيب، صفاء سلطان ، وفاء موصلي، علاء قاسم وآخرون.