2012/07/04

محمد فاضل: الهجرة والفتنة الطائفية والفساد أبرز ملفات (ويأتي النهار)
محمد فاضل: الهجرة والفتنة الطائفية والفساد أبرز ملفات (ويأتي النهار)


بوسطة - مواقع وصحف عربية


صرح المخرج محمد فاضل بأن مسلسله الجديد "ويأتي النهار" يلقي الضوء على العديد من الملفات المهمة أبرزها الهجرة غير الشرعية والفتنة الطائفية، إضافة إلي العديد من قضايا الفساد.

وقال فاضل "إن أحداث المسلسل تبدأ في 6 أبريل 2008 ليتم إلقاء الضوء على أحداث المحلة الكبرى وتنتهى أحداثه يوم 11 فبراير 2011، منوها إلي أن أحداثه لا تتطرق إلى الثورة، وإنما للدوافع التي أدت إلي اندلاعها".

وأشار إلى إمكانية تصوير بعض مشاهد المسلسل في سويسرا أو فرنسا بدلا من كندا على حسب الظروف الانتاجية، موضحا أنه من المفترض أن يتم تصوير العديد من أحداثه في كندا نظرا لوجود عدد كبير من الجالية المصرية فيها.

وأضاف فاضل أن المسلسل يستعرض نموذجا لفساد بعض رجال الشرطة، كما يلقي الضوء على نموذج آخر من رجال الشرطة أصحاب القيم والمبادىء من خلال الفنانين عبدالرحمن أبو زهرة، الذي يجسد دور "الأب" الذي أحيل إلي التقاعد المبكر لدأبه على محاربة الفساد بوزارة الداخلية، بينما يجسد الفنان بهاء ثروت دور "الابن" الذى تكون شخصيته على النقيض تماما من والده.

ونوه إلي تناول المسلسل لقضية الفتنة من خلال أسرة الفنان عزت العلايلي الذي يجسد دور محامي مسيحي يعمل في قضايا حقوق الإنسان وأسرته المكونة من نهال عنبر ومنى هلا ومينا رضا النجار.

يشار إلى أن "ويأتي النهار" من تأليف مجدي صابر، وبطولة عزت العلايلي، وداليا مصطفى، وفردوس عبد الحميد، ونهال عنبر، وعبدالرحمن أبوزهرة.