2012/07/04

مخرج 'الملحد 'يتعرض لتهديد بالقتل
مخرج 'الملحد 'يتعرض لتهديد بالقتل

بوسطة – مواقع وصحف عربية


وافقت الرقابة المصرية بشكل مبدئي على تصوير فيلم "الملحد" المثير للجدل للمخرج نادر سيف الدين. وأشارت الرقابة أن الفيلم سيعرض عليها مرة أخرى بعد الانتهاء من تصويره. فيما قال المخرج إنه تلقى تهديدات بالقتل إذا بدأ في تصوير الفيلم.

وقال المخرج نادر سيف الدين إنه حصل على موافقة الرقابة للبدء في تصوير العمل، مشيرا إلى أنه يحاول رصد قضية الإلحاد من خلال عمل سينمائي لأنها لم تناقش في السينما المصرية.

وأضاف أن الصعوبة التي واجهها هي كيفية خروج العمل للنور، نظرا لخطورة الفكرة وعدم تقبل المجتمع للفكرة من الأساس.

وأردف أنه تلقى تهديدات بالقتل من قبل أشخاص مجهولين على منتديات ، وقال: أنا سأكمل تصوير العمل مهما حدث لأنه لا بد من مناقشة هذه القضايا المثيرة وليس نسيانها والتكتم حولها.

من جانبه، قال رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور سيد خطاب إن موافقة الرقابة على فيلم "الملحد" هي تصريح بالتصوير فقط، مشيرا أن العمل سيعرض على الرقابة مرة أخرى، حين الانتهاء من تصويره، ووقتها ستنظر الرقابة في الموافقة على العمل من عدمه.

من جانبه، قال أحد أبطال العمل الفنان صبري عبد المنعم إنه يجسد في العمل والد الفتى "الملحد" ويحاول أن يرجعه إلى صوابه، نظرا لأنه يجسد في الفيلم شخصية داعية إسلامي مشهور يدعو الناس إلى الحق في أحد البرامج على أحد القنوات الفضائية، ولكنه لا يستطيع هداية ابنه الذي ضل عن الطريق.

وتابع موضحا الفيلم: تتوالى الأحداث في العمل حتى إن أحد المتصلين بالداعية يناقشه على الهواء، ويقول له كيف تدعو إلى الحق وابنك ملحد فيتوفى الرجل في الحال.

ومن المتوقع أن يثير الفيلم حالة من الجدل فور الانتهاء من تصويره.

الفيلم من بطولة كل من صبري عبد المنعم، محمد عبد العزيز، محمد هشام، ياسمين، ليلى عز العرب، حسن عيد، وأحمد مجدي.