2012/07/04

"مدير عام" يعقد مؤتمراً صحفياً!
"مدير عام" يعقد مؤتمراً صحفياً!

خاص بوسطة - يارا صالح


عقدت أسرة مسلسل "يوميات مدير عام 2" مؤتمراً صحفياً مساء أمس السبت 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، في مقر شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني، منتجة العمل..

وحضر المؤتمر المخرج زهير قنوع، والفنانان أيمن زيدان ومها المصري بطلا المسلسل، والكاتب خالد حيدر، حيث تناول النقاش مع الصحفيين والإعلاميين المشاركين حيثيات المسلسل، والأمور المتعلقة بالجزء الثاني منه.

بعض الصحفيين رؤوا أن أسرة العمل تستغل نجاح الجزء الأول منه في هذا الجزء، وهو ما عارضه القائمون على العمل «لأن من يريد استغلال نجاح عمل، يستثمره بعد نجاح العمل بفترة قصيرة وليس بخمسة عشر عاماً».

كما أشار زيدان في معرض رده على أحد الأسئلة إلى أنه ليس نقص النصوص الجيدة هو السبب الذي جعل فريق المسلسل يعود إلى هذا العمل الذي يعتبر من كلاسيكيات الكوميديا السورية، بل السبب هو في وجود نفس الإشكاليات المتعلقة بالرشوى والبيروقراطية، وغيرها مما يناقشه العمل.

من جانبه أوضح قنوع أن ما سيختلف فيه المسلسل عن سابقه هو في الشكل والمضمون، ففي الشكل سيتم استخدام تقنيات العام 2011 في الصورة والأسلوب الإخراجي، بينما في المضمون سيتم تحوير القصة لتصبح عبارة عن مدير عام يعرف موظفوه بأنه سيتنكر، وهذا ما يخلق مفارقات مختلفة ضمن الحلقات.

الأمر السابق أكده كاتب النص خالد حيدر، الذي أكد أنه لم يحظ بفرصة اللقاء مع كاتب النص للجزء الأول زياد نعيم الريس، لكنه يتشاور بشكل متواصل مع أيمن زيدان وزهير قنوع حول المسلسل، متمنيا أن يحقق العمل ما هو مرجو منه.

بدورها الفنانة مها المصري، التي تلعب دور زوجة المدير العام، أكدت أنها ما كانت لتقبل بتجسيد دور جسدته فنانة أخرى، لولا الفترة الزمنية الطويلة التي تفصل بين الجزأين، مشيرة إلى أنها لا تخشى المقارنة مع الفنانة نادين التي لها أسلوبها المميز، والمختلف عن أسلوب المصري.

واحتدم النقاش عندما اعتبر أحد الفنانين أن جملة قالها الفنان أيمن زيدان عن الصحفيين هي غير دقيقة، فرد زيدان بأنه لم ينكر وجود استثناءات في الصحفيين، لكنه يؤكد على رأيه بأن الصحفيين في سورية حادون في النقد ضد الكوميديا، الأمر الذي يجعل الكثيرين من المخرجين والنجوم الشباب يبتعدون عنها، وهو أمر يتحمل مسؤوليته، برأي زيدان، الصحفي الذي ينتقد بطريقة قاسية في أحيان كثيرة.

وبعد أخذ ورد حول هذا الموضوع، اختتم فريق المسلسل المؤتمر الصحفي الخاص به، والذي يأتي بعد بداية تصوير المسلسل بنحو عشرة أيام.

وفي الجزء الجديد يشارك أيضاً النجوم أندريه سكاف، أمية ملص، سليم كلاس، وفاء موصللي، مرح جبر، نزار أبو حجر، حسام تحسين بك، نجلاء خمري، مريم عطا الله، وآخرون.