2018/08/07

خاص بوسطة - جلال رومية

بدء الكاتب السوري مروان قاووق بكتابة جزء ثانٍ من مسلسل "وردة شامية" (إنتاج شركة غولدن لاين) ليكون حاضراً في الموسم الرمضاني 2019 المقبل (على حسب قوله).

قاووق كشف في اتصال مع بوسطة أن العمل سيشهد أحداث وقصص جديدة "أقوى من الجزء الأول"، لافتاً أنه سيجري تصويره بين سورية ودولة مجاورة "وضعنا عدة احتمالات منها لبنان أو تركيا أو الأردن". ونوّه إلى احتمالية إنجاز جزء ثالث من المسلسل في حال حقق الجزء الثاني النجاح.

وعما إذا كان العمل سيبقى ضمن إطار البيئة الشامية، كون قسماً منه سيصور خارج سورية، أوضح قاووق أن المسلسل سيضم بيئة عربية بعادات وتقاليد جديدة "إلى جانب البيئة الشامية التي سيجري تصويرها في سورية".

أما بالنسبة لمصير وردة وشامية، أشار مروان أن الجزء الثاني سيشهد كيفية هروبهم إلى دولة مجاورة ويرصد حياتهم الجديدة فيها، إضافة الى حفاظهم على منهج الإجرام "لكن سيختلف تعاملهم بالقتل، حيث يصبح بقصد الدفاع عن النفس، لا بقصد السرقة أو الذهب".

فيما ستشهد أحداث الجزء الجديد حضور عدد من الشخصيات الجديدة وغياب أخرى كانت حاضرة في الجزء الأول.

وعاد مروان قاووق في الختام للحديث عن مصير مسلسل "باب الحارة"، مؤكداً توقيعه عقداً مع شركة "قبنض" لإنتاج جزء جديد، حيث من المقرر بدء تصويره بداية 2019، ليخوض به السباق الرمضاني للعام ذاته (بحسب قوله).