2015/06/28

بوسطة

كما في كل عام يستأثر مسلسل "باب الحارة" بحصّة الأسد من التعليقات والتفاعل، والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، العمل الأكثر جماهيرية؛ يستمر بتقديم حلقات جزئه السابع بموازاة حلقات من مسلسل السخرية الذي يقدّمه بعض متابعوه، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لا تكف بعض الصفحات عن تلقّف أخطاء التصوير ومشاركتها عبر الفضاء الافتراضي لتصبح موضع تندّر لبضعة أيام بانتظار حلقة جديدة.

حلقة وفاة "ناديا" (ميسون أبو أسعد) صوّرها الفيسبوكيون كمأساة لزوجها "أبو عصام" (عباس النوري) الذي خاب أمله ولم يتمكن من الوصول إلى فرنسا والحصول على إقامه هناك. إلى عزائها الذي حضره "أبو مرزوق" بعد غياب طويل عن العمل بسبب مرض الممثل محمد الشماط، وهنا كان الخلاف بين متابعي العمل ما إذا كان "أبو مرزوق" قد توفي في أجزاء سابقة أم لا، ليتبين أنه لم يمت بل اختفى بشكل مفاجئ وحلّ ابنه مرزوق بديلاً عنه في "دكان الخضرة".

صور "سارة" (كندا حنا) حبيبة "العكيد معتز" (وائل شرف) كانت موضوع سخرية لعدة حلقات متتالية فالممثلة السورية كانت حاملاً أثناء أداء مشاهدها في العمل وهو ما فشلت الملابس والإكسسوار أو حتى الكاميرا بإخفائه.

لاحقاً تداولت بعض الصفحات الرياضية صوراً لكأسين كرويين في بيت "أبو عصام" (مزهرية معدنية)، كذلك تم مؤخراً تناقل صورة لعلبة "مياه بقين" تظهر في الكادر.