2020/04/09

بوسطة – متابعة

بعد أن احتج مجموعة من الممثلين اللبنانين على مطالبة شركات الإنتاج استئناف عمليات التصوير، عند انتهاء فترة التعبئة العامة التي أعلنتها الحكومة اللبنانية، وذلك من خلال التزام الشركات بآلية وإجراءات صارمة، تتضمن خضوع العاملين في المسلسلات لفحوص كورونا، والالتزام بالحجر ضمن أماكن محددة يتم فيها التصوير لأسابيع، مع تخفيف عدد فريق التصوير، والاستغناء عن أكثرية المشاهد الخارجية.

أطلق ممثلون لبنانيون آخرون هاشتاغ "#لازم_نكمل_تصوير"، من خلال تغريدات نشروها عبر حساباتهم الشخصية على "توتير"، ومنهم باسم مغنية الذي كتب: "المنتجين اللبنانيين في حيرة كبيرة، البعض ينتج أكثر من خمس اعمال في رمضان، التكلفة تتراوح بين ٥ و ٨ مليون دولار، عائلات كثيرة انقطع رزقها، المحطات لا ترحم، تجبر المنتج للتسليم في رمضان، رغم الاحتياطات الكبيرة في مواقع التصوير، ليس دفاعا عن المنتج، بل يجب قول الحقيقة" وأضاف: "بما أن شركات الإنتاج أخذت الإحتياطات الكاملة، حتى أنها عزلت الممثلين وكل طاقم التصوير في فندق، وتجري كل اسبوع فحص الكورونا، على كل فرد ان يتوجه إلى التصوير،  القصة فيها خربان بيوت، ولو يوجد احتمال ١% من أذى،لا أحد يقبل المجازفة، بما فيهم شركات الانتاج، اتكلم بشفافية".

أما سيرين عبد النور فقد قالت: "شو بيمنع نرجع عالتصوير طالما شركات الإنتاج اللبنانية نفذت كل الشروط الصحية لتحمينا وتحمي فريق العمل بإشراف فريق طبي متخصص، وحجرت كل الفريق بفندق والكل أجرى فحص الكورونا، لازم نرجع نصور مع اتباع أدق الشروط الصحية".

بدورها كتبت ماغي بوغصن: "شركات الإنتاج خفضت عدد فريق العمل وعملت فحوصات كورونا للكل وحجرت الفريق بفندق كل فترة التصوير بإشراف فريق طبي للتعقيم ومتابعة الحرارة كل يوم، شو بيمنع إنو نرجع نصور متل ما صار بالإمارات ومصر؟ آلاف العائلات عم تعيش من ورا هالقطاع".

وكذلك ستيفاني صليبا، التي قالت في تغريدتها: "بضمّ صوتي لصوت زملائي وبرفع معن الصوت للنظر بجهوزية شركات الإنتاج والسماح بإستكمال تصوير الأعمال الرمضانية طالما الكل جاهز للإلتزام بالمعايير المطلوبة".

أما عادل كرم فكتب: "معظم الأعمال يمكن ما نلحق نخلصها، بس عالقليلة نقدر نخفف خسائر عالمنتجين يللي هني جزء أساسي من صناعة لبنان ونأمن شغل لكل التقنيين بالحد الأدنى من الأشخاص وأعلى معايير السلامة متل ما عم بصير بالعالم العربي".

فيما كتبت كارمن لبس: "وجهة نظر وما تفهموني غلط، اذا كممثلين وطاقم التصوير حجرنا حالنا بأوتيل وعملنا فحص كورونا مع تعقيم أماكن التصوير، وما صار اختلاط مع غيرنا، وين المشكلة اذا منكمل تصوير؟ لأنو المنتجين والطاقم الفني ونحنا رح نتضرر كتير اذا الأعمال ما بتتسلم".

بدورها كتبت دانيلا رحمة: "بما إنو الفريق كلو ملتزم بيتو من ٣ اسابيع وعملنا فحص كورونا من كم يوم ورح ننحجر بمكان واحد، عندي ثقة بالتدابير الدقيقة اللي عم تاخدها شركة الانتاج وبظنّ منصير قادرين نصور ونكون محميين يمكن أعمالنا تغير جو للناس بهالظروف الصعبة والحجر".

أما رولا شامية فقد قالت: "أنا بنت بهالمهنة و بعرف شو يعني لما تكون شرك الانتاح ملتزمة بتسليم حلقات عالموعد، و بدعم صرخة زملائي بالسماح الن يكفوا تصوير مسلسلاتن، اكيد من بعد اخذ كل الاحتياطات الواجبة".

فيما كتبت ريتا حرب: "متل ما الجسم الاعلامي مكمل مهامو ورسالتو رغم حظر التجول و الحجر المنزلي، كمان الدراما رسالة، ووقت تكون الاجراءات الوقائية موجودة والتعقيم والفحوصات الطبية تمت،ما عاد شي يمنع استكمال التصوير ببيروت، تحياتي لزملائي من السعودية".