2012/07/04

من سيكون رشدي أباظة؟
من سيكون رشدي أباظة؟

بوسطة - مواقع عالمية

ما تزال شخصية الفنان الذي سيجسد دور الراحل رشدي أباظة خلال أحداث مسلسل "الشحرورة" مجهولة بالنسبة لفريق العمل ومن بينهم الفنانة صباح، رغم بدء العد التنازلي لتصوير العمل.

ولأجل هذا الاختيار، سافر مخرج العمل أحمد شفيق إلى لبنان للمرة الخامسة، في رحلة استغرقت 13 يوماً للاستقرار على الشخصية التي ستقوم بالدور وهو أحد أزواج الفنانة صباح.

وكان الفنان اللبناني وائل كفوري أكثر الأسماء المرشحة لتأدية الدور حتى الآن بعد أن تم ترشيح عدد من الأسماء المبدئية للدور مثل ياسر جلال، ومحمود حميدة، وخالد صالح، بالإضافة إلى عدد من النجوم الذين سيشاركون في المسلسل وأغلبهم سيكونون من أزواج الفنانة صباح التي تزوجت 9 مرات.

من المقرر بدء تصوير المسلسل خلال الأيام القليلة القادمة، في عدد من الدول العربية والتي تبدأ في سورية والأردن ولبنان والكويت، والتي تصل تصوير المشاهد الخارجية منه إلى 75%، بينما تقتصر المشاهد الداخلية على 10% داخل الاستديوهات، و5% فقط داخل الاستديوهات.

ومن مصر تم اختيار حنان سليمان في دور الفنانة الراحلة فردوس محمد، والفنان طارق لطفي في دور عازف الكمان أنور منسي أحد أزواج صباح، وإيهاب فهمي في دور فريد الأطرش.

كما حرص المخرج على اختيار وجوه جديدة غير محروقة درامياً لتأدية عمالقة السينما المصرية حيث اختار ياسر علي ماهر في دور الفنان يوسف وهبي، وأسامة أسعد في دور أنور وجدي، ومحمد فهيم في دور إسماعيل ياسين، و وعاصم نجاتي في دور الموسيقار محمد عبد الوهاب، وحسن منصور في دور فريد شوقي.

وقد تم اختيار  70 ممثل وممثلة من لبنان لتجسيد عائلة صباح منهم رفيق على أحمد لشخصية والد صباح، وجوليا قصار لشخصية والدة صباح، ومن الكويت تم اختيار الفنانة الكويتية منى شداد.

أما أزواج صباح فتم اختيار الممثل فادي حداد لدور أخر أزواج صباح فادي لبنان، والممثل عمار شلق فى دور أول أزواج صباح وكان إسمه نجيب شماس، كما يجسد يورغو شلهوب دور الفنان وسيم طبارة أحد أشهر أزواج صباح في بداية حياتها، وهشام أبو سليمان في دور الصحفي محمد بديع سربيه مؤسس مجلة "الموعد" والذي لعب دوراً كبيراً في حياة صباح، وكارمن لويس لتجسيد دور المنتجة آسيا.