2018/07/03

خاص بوسطة – جلال رومية

يتابع المخرج السوري مازن حاج قاسم استعداداته لإطلاق مهرجان أيام السينما السورية في الدنمارك، تحت رعاية وزارة الثقافة الدنماركية وبلدياتها.

مازن (مدير المهرجان) كشف لـ بوسطة أن الهدف من المهرجان، تقديم صورة ثقافية حقيقية وواقعية عن المجتمع السوري والحياة السورية الغير اعتيادية في ظل الحرب التي تعيشها حالياً سوريا للشعب الدنماركي الذي يتعلم ثقافة جديدة دخلت بلاده في السنوات الأخيرة.

وأوضح أن الافتتاح سيكون يوم 23 آب/أغسطس في مدينة الثقافة الأوربية Aarhus، بحضور عدد من النجوم السوريين والدنماركيين، ووسائل إعلامية عربية ودنماركية، حيث ستستمر عروض المهرجان على مدار 20 يوم، 4 منها في مدينة Aarhus (كل يوم فيلم)، ليدور بعدها في عدة مدن وبلدات دنماركية عبر صالاتها السينمائية.

كما لفت حاج قاسم إلى أن هذا المهرجان موجه للشعب الدنماركي ورواد السينما من الدنماركيين، وأضاف بأن كل الأموال التي ستأتي منه سوف ترسل من خلال الشركة الفاعلة samler إلى أطفال سوريا على الحدود التركية واللبنانية.

يشار إلى أن الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة في المهرجان هي: "بدون قيد للمخرج رافي وهبي ، محبس للمخرجة صوفي بطرس، حرائق للمخرج محمد عبد العزيز، الرابعة بتوقيت الفردوس للمخرج محمد عبد العزيز".