2012/07/04

ميريام عطا الله: أبحث عن شركة تحتضنني
ميريام عطا الله: أبحث عن شركة تحتضنني

بوسطة


كشفت الفنانة الشابة ميريام عطا الله أنها قررت تأجيل إحدى الأغنيات التي كان من المقرر أن يتضمنها ألبومها الجديد، حيث أصبح يضم ثماني أغنيات بدلاً من تسع.

وفي حوار أجراه معها موقع إيلاف الإلكتروني، قالت ميريام أن الأغنية التي أجلتها من كلمات أمير طعيمة وألحان رياض الهمشري، ومن المقرر أن تنزل منفردة، مشيرة إلى أنها تعاونت في هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم صفوح شغالة، أنور مكاوي، أحمد درويش، أحمد ماضي، فاروق الجزائري، مازن أيوبي، فاروق الجزائري، مهند مشلح، ميشال فاضل، وآخرون.

لكن ميريام أكدت أنه «لا أحد يعلم المعاناة التي يعانيها الفنان من أجل البقاء على الساحة الفنية، والمشكلة أنني أبحث عن الوجود بشكل جاد، لكنني أعمل وحيدة من دون شركة إنتاج تحتضنني، وتقوم بإدارة أعمالي، إن كان من الناحية المادية أو من الناحية المعنوية، ولكني لم أخض بعد بالموضوع بسبب انشغالي حالياً بموسم الدراما، حيث أصور مسلسل "يوميات مدير عام"».

وعن شركات الإنتاج الغنائية في سورية، قالت ميريام: «شبه معدومة، وهناك شركة وحيدة دخلت مجال إنتاج الأغاني، وهي تحاول الصعود بالفنان السوري وأتمنى لهم النجاح».

كما أكدت ميريام أنها لا تركز على انتشارها عربياً عندما تغني بلهجات مختلفة، بل إن الأهمية عندها للكلمة الحلوة بأي لهجة كانت، لأن الكلمة الصادقة تصل للناس بأي لهجة، على الرغم من أن الانتشار بحد ذاته يهمها.

ميريام رفضت المقارنة بين تجربتها مع في المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية وبين برنامج "ستار أكاديمي"، مؤكدة أنهما «تجربتان مختلفتان تماماً، ولا نستطيع أن نشبه مؤسسة ثقافية تربوية مدتها أربع سنوات بتجربة تلفزيون الواقع مدتها أربع أشهر، وفي النهاية هو برنامج يهدف للربح، ولكني استفدت من التجربتين، المعهد على مستوى التمثيل، و"ستار أكاديمي" علمني سر الإعلام والنجاح والتواجد والتعاطي مع الفن كمهنة».

واعتبرت ميريام ترشيحها لغناء "أوبريت السلام" مع الفنان ريبال الهادي في اليوم الوطني الإماراتي تجربة جميلة، ورسالة حب واحترام للإمارات الرائعة.

كما أكدت ميريام أنها ككل الناس، تحب بعض الأغاني وتكره بعضها الآخر، مشيرة على أنها تحب السيِّدة أصالة، وأحلام، وأنغام، ووردة، وكل أغنية جميلة بغض النظر عمن غناها، وكشفت أن تقديم الفوازير ليس هدفاً أو هاجساً عندها، ولكن إن حصل فستعتبر ذلك شيئاً جميلاً.