2015/04/25

ميسون ابو أسعد
ميسون ابو أسعد

بوسطة - متابعة

بعد عودتها من إجازةٍ قصيرة قضتها في برشلونة، تستعد الممثلة السورية ميسون أبو أسعد للانضمام إلى فريق "بقعة ضوء 11" (إخراج سيف الشيخ نجيب) ليكون ثاني مشاركاتها الكوميدية في التلفزيون بعد "حدود شقيقة" (2013) وأشارت ميسون في مقابلتها مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية إلى أن العروض التي تأتيها للعب أدوار كوميدية قليلة، كمشاركتها  مع الفنان دريد لحام والراحل عمر حجو بدورٍ كوميدي في مسرحية "السقوط" عام 2011.

كذلك تحدثت أبو أسعد عن مشاركاتها في موسم 2015، مسلسل "حرائر" الذي تستعد لاستكمال تصوير مشاهدها فيه أمام كاميرا باسل الخطيب. و"شهر زمان" (تأليف وإخراج زهير قنوع)، الذي لعبت فيه دور الصحافية "تولين" وهو "خط يتعلق بالخطف، والابتزاز، واستباحة كل شيء".

إلى جانب الجزء السابع من "باب الحارة" (تأليف عثمان جحا، وسليمان عبد العزيز، إخراج عزام فوق العادة) الذي أبدت ميسون سعادتها بالمشاركة فيه وقالت :"لاحظت بوضوح حجم الشهرة التي رسّخها لي هذا العمل خارج سوريا، كما أنّ دور (ناديا) بحد ذاته كان ظهوراً غريباً من نوعه، ومختلفاً عن المزاج العام للعمل ككل. ولا يمكن لأي ممثلة أن ترفضه".

وعلقت على الانتقادات الدائمة الموجهة للعمل بالقول : "حتى مَنْ ينتقده يحارُ في السر الغريب لجماهيريته عربياً، كما أن الجزء السادس، تُحسب له الكثير من الإيجابيات".

وكشف ميسون أبو أسعد في حديثها للصحيفة عن ميولها الرياضية وتشجيعها لنادي برشلونة الإسباني قائلةً: "كنت ألعب كرة السلة سابقاً، وأعشق الرياضة، ولا أتركها، وأتابع بعض المباريات، لكن ليس لدي هوس حضورها بكثافة على شاشة التلفزيون".

وعن نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي قالت ميسون "أنا لست شغوفة بالتواصل الافتراضي. دخلت هذا العالم مضطرة لكثرة الحسابات المزوّرة باسمي، ولأنّه أصبح ضرورياً، في هذا العصر، ومنبراً سريعاً للممثل ليعبّر من خلاله عن نفسه. لكن لهذا العالم جوانب جميلة جداً، وسلبيات في الوقت نفسه.