2015/03/21

ميسون أبو أسعد في مسلسل "حرائر"
ميسون أبو أسعد في مسلسل "حرائر"

بوسطة

بدأت الفنانة ميسون أبو أسعد تصوير دورها مؤخراً في مسلسل "حرائر" بإدارة المخرج باسل الخطيب، حيث تؤدي شخصيّة "زبيدة" وهي ابنة "صبحي" (أيمن زيدان) أحد تجار دمشق الأثرياء. وتصفها ميسون بـ "فتاة متكبرة، تحب المظاهر .. وتحاول الارتباط بمن هم أعلى منها مكانة اجتماعية، ما يدفعها للزواج بشخص ثري، وتتعرض لصدمة بسبب ذلك، إلا أنها تحاول إنقاذ زواجها مهما كلف الأمر".

العمل (تأليف عنود الخالد وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي )  يتناول دور المرأة في الحركة الثقافية والسياسية بدمشق؛ مطلع القرن العشرين مع نهاية الحقبة العثمانية، وبدء ما سميّ بالانتداب الفرنسي. وذلك من خلال سير نساء دمشقيات، واجهن أسباب التخلّف الاجتماعي الذي كان يلقي بظلاله على البلاد كـ "ماري عجمي" و"نازك العابد".

وتشارك ميسون أبو أسعد بثلاثة أعمال إلى جانب "حرائر" في موسم دراما 2015 هي:  "باب الحارة - الجزء السابع" (تأليف عثمان جحا و سليمان عبد العزيز، إخراج عزام فوق العادة)، و "شهر زمان" (تأليف وإخراج زهير قنوع)، و"مذنبون أبرياء" (تأليف باسل خليل وإخراج أحمد سويداني)، إلى جانب فيلم "سوريون / أهل الشمس" (تأليف وإخراج باسل الخطيب) الذي أنهت تصوير دورها فيه نهاية العام 2014.