2012/07/04

مي حريري تشيد بالرئيس الأسد: يتشرف به العرب
مي حريري تشيد بالرئيس الأسد: يتشرف به العرب

بوسطة – مواقع وصحف عربية

اعتبرت الفنانة اللبنانية مي حريري أن الرئيس بشار الأسد هو رئيس «يتمنى كل شعب عربي أن يكون لديه رئيس مثله، البعض يحاول جرّه إلى فتنة، لكنه سيواجه هذه المحنة بوعي وحكمة، ويتغلب عليها».

وفي تصريحات صحفية نقلها موقع mbc.net، قالت مي: «سورية فيها رئيس يتشرف فيه العرب، وهو رئيس نظيف»، ودافعت مي عن تقديمها الأغنية، مشيرة إلى قوة العلاقات بين البلدين، وقالت: «لبنان وسوريا بلد واحد لا يفترقان».

وتابعت مي: «لست الفنانة اللبنانية الوحيدة التي سجلت بل هناك فنانون كثر، فمن الضروري أن يعطي الفنان رأيه في هذه الموضوعات الوطنية، وهذا رئيس نفتخر به، والأغنية سجلت وستبث على مختلف الإذاعات»، وهي من كلمات محمد الحسن وألحان ثائر العلي.

من ناحية أخرى، ورداً على ما تم تداوله إعلامياً عن اعترافها بالخيانة في علاقاتها الزوجية السابقة في البرنامج التلفزيوني "شو سرك"، أوضحت أن السؤال في الأساس كان هل خنت في علاقاتي وليس زيجاتي، والخيانة التي تعنيها لم تكن خيانة جسدية، فالخيانة قد تكون بالنظرة أو التفكير وليست فعلية.

وقالت مي: «ما قصدته أنني كنت مقتنعة بأحد الأشخاص بعقلي، ولكني فجأة التقيت شخصاً آخر وأحببته وتزوجته بعد أن اختاره قلبي، أي أنني أحببت شخصاً وأنا على علاقةٍ عقلانية بشخصٍ آخر، وهذا تحديداً ما كنت أعنيه بالخيانة، وإنما ليست خيانة جسدية وليس خلال زيجاتي»، وأضافت: "أؤكد لم يكن السؤال هل خنت أزواجي، ولا أسمح لأحدٍ بسؤالي هذا السؤال لأنني أنقى وأطهر من أن أُسأل هذا السؤال».

على صعيدٍ آخر، كشفت حريري أن وجودها مؤخراً في سورياً تقف وراءه مشاركتها في مسلسل سوري ضخم بعنوان "المصابيح الزرق" عن رواية الكاتب السوري حنا مينا، ومن إخراج محمد عبد العزيز.

ولفتت إلى أنها بدأت التحضير للعمل بعد توقيعها العقد مع مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في "سوريا الأسد"، وفق تعبيرها، وأوضحت أنها ستلعب دور البطولة إلى جانب عدد من الأبطال، منهم الفنان أسعد فضة، وتجسد شخصية "بربارة" وهي امرأة لبنانية مقيمة في سورية وستؤدي دورها باللهجة اللبنانية.

وأشارت النجمة اللبنانية إلى أنها ستؤدي الشخصية كما الرواية، حيث تعيش "بربارة" في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وتُعذب في حياتها، مؤكدة أنها ستتناول الجانب الدرامي والرومانسي في تجسيدها للشخصية.

وأوضحت أن مشروع المسلسل المصري مستمر، ومن المفترض أن يتم التصوير في شهر نيسان/ إبريل، إلا أن ثمة تأخيراً في التصوير، لكنها أكدت مشاركتها في العمل.

في سياق آخر، أكدت مي حريري حضورها زفاف الأمير وليام ابن ولى العهد البريطاني الأمير تشارلز، لافتة إلى أنها تلقت دعوة لحضور الحفل، وستكون موجودة إن لم يكن هناك ظروف تمنعها من المشاركة.

وفي حين، أكدت عدم وجود علاقة مباشرة تجمعها بالعائلة المالكة في بريطانيا، أشارت إلى أن صداقة تجمعها بمقربين منهم، مضيفة أنه تمت دعوتها، مثل العديد من الفنانين الآخرين المدعوين للحدث.

وأشارت إلى أنها سترتدي خلال الحفل الملكي فستانا من تصميم المصمم اللبناني العالمي المعروف "إيلي صعب