2012/07/04

ناتالي بورتمان تقدم أحد أقوى أدوارها في "Black Swan"
ناتالي بورتمان تقدم أحد أقوى أدوارها في "Black Swan"

بوسطة - مواقع عالمية

يجر فيلم التشويق النفسي مع نفحة من الرعب "Black Swan"، الممثلة ناتالي بورتمان إلى عذابات الإبداع الفني، عبر دور راقصة باليه يدفعها هوس الكمال إلى السقوط في الهذيان والجنون.

ويُعتبر "بلاك سوان"، من إخراج دارين أرونوفسكي، من الأفلام البارزة جدًّا في موسم الجوائز الهوليوودية، وهو مرشح في خمس فئات في جوائز الأوسكار المقبلة؛ بينها أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة.

وقد حصلت بورتمان، 29 عاماً، بتجسيدها الراقصة نينا في الفيلم، على أحد أقوى أدوارها؛ فقد حصدت في كانون الثاني/ يناير جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في فيلم درامي، وجائزة نقابة الممثلين الأمريكيين، وتبدو الممثلة مرتاحة جداً في فيلم التشويق هذا الذي يعمل على محو الحدود بين الخيال والواقع.

أرونوفكسي مخرج أفلام مثل "Requiem for a Dream" و"The Wrestler" الذي شكَّل عودة ميكي رورك إلى السينما؛ لا يتردد في الخلط بين الفيلم الدرامي النفسي والتشويق والرعب، فيعكس الفوضى الداخلية التي تعصف بالبطلة التي لا تجد ملاذاً؛ لا في الرقص ولا في غرفتها الوردية.

وفي مقابلةٍ موخراً مع وكالة "فرانس برس" في هوليوود، أعرب الممثل الفرنسي فينسان كاسيل عن "إعجابه الكبير" بدارن أرونوفكسي، مشدداً على أن أسلوب عمله «سهل وطبيعي كليًّا».

وحقق الفيلم، ذو الميزانية المحدودة حسب المعايير الهوليوودية والتي تبلغ 13 مليون دولار، نجاحاً غير متوقع على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، مع عائداتٍ تقترب من مئة مليون دولار، وهي نتيجة ممتازة لفيلم غير تجاري.

أما ناتالي بورتمان فحصتها كان أكثر من مجموعة الجوائز التي حصدها أو ترشح لها الفيلم؛ فقد تعرفت خلاله إلى خطيبها الراقص ومصمم الرقص الفرنسي بنجامن ميلوبييه الذي تنتظر مولوداً منه.