2012/07/04

نجوم سورية يجتمعون لافتتاح العرض الخاص لـ "طعم الليمون"
نجوم سورية يجتمعون لافتتاح العرض الخاص لـ "طعم الليمون"


خاص بوسطة – يارا صالح

تحت رعاية الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة السوري، وبحضوره وحضور وزير الإعلام الدكتور عدنان محمود وعدد آخر من الشخصيات الرسمية والفنية والشعبية، تم افتتاح العرض الخاص لفيلم "طعم الليمون"، أول عمل يوقعه الفنان نضال سيجري كمخرج.

الافتتاح أقيم في صالة سينما "كندي دمر" عند الثامنة من مساء أمس الأربعاء، وحضره عدد كبير من الفنانين منهم: النجمة أمل عرفة بطلة الفيلم وزوجها الفنان عبد المنعم عمايري، الفنان خالد القيش بطل الفيلم أيضاً، الفنان جمال العلي، والفنان محمد حداقي، بطلا الفيلم، الفنانون: باسم ياخور، أسعد فضة، فايز قزق، سلمى المصري، أدهم مرشد، ناهد حلبي، مصطفى الخاني، محمد خير الجراح، رنا جمول، روعة ياسين، لورا أبو أسعد، ميسون أبو أسعد، قمر خلف، مهيار خضور، رنا شميس، يزن السيد، الفرزدق ديوب، المخرج علاء الدين كوكش، والطفلين لاريم ومحمد شنّار، المشاركان في الفيلم، إضافة إلى كل من السيدة ديانا جبور مدير مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني السابقة، والسيد محمد الأحمد مدير عام مؤسسة السينما.

الافتتاح بدأ بكلمة للفنان باسم ياخور حيّى فيها الحضور،وكل من ساهم بإنجاز العمل، مشيراً إلى أن أهمية الفيلم تنبع من أنه يشقدم حالة إنسانية بسيطة نصادفها جميعاً في لحظة من اللحظات، بدورها هنأت السيدة ديانا جبور الفنان نضال سيجري بإنجازه، متمنية أن يتواصل إنتاجه الإبداعي. بعدها دُعي الفنان نضال سيجري إلى المسرح، حيث قرأ باسم ياخور كلمة من نضال شكر فيها كل من ساهم معه في إنجاز العمل فنانين وفنيين ومنتجين، وشكر الجمهور أيضاً، مؤكداً أننا «محكومون بالمواطن».

العرض استمر نحو ساعة ونصف الساعة، فيما ينطلق العرض الجماهيري مساء اليوم الخميس 14 تموز/ يوليو، عند الساعة الثامنة مساء في صالة سينما "كندي دمر".

الفيلم من فكرة الفنان والمخرج حاتم علي، تأليف الفنان رافي وهبة، بطولة الفنانين: أمل عرفة، حسن عويتي، جمال العلي، إيمان الجابر، خالد القيش، ومن العراق جواد الشكرجي، ومن الأردن نادرة عمران، كما حل ضيفاً عليه كل من محمد حداقي، عبد الرحمن آل رشي، سيف الدين سبيعي، والطفلان لاريم شنّار ومحمد شنّار.