2012/07/04

نجوم سورية يذكرون الشهداء في عيدهم.. بوردة
نجوم سورية يذكرون الشهداء في عيدهم.. بوردة

بوسطة


قام عدد من الفنانين السوريين بزيارة مثوى الشهداء في نجها، لمناسبة عيد الشهداء الذي حل أمس الجمعة 6 أيار/ مايو، حاملين معهم إكليلاً من الزهور.

وضم الوفد أكثر من ثلاثين فناناً وفنانة منهم: زهير عبد الكريم، نضال سيجري، جهاد سعد، ميلاد يوسف، شكران مرتجى، محمد شيخ نجيب، سعد مينا، ديانا جبور، باسل الخطيب، عابد فهد، مها المصري، باسل خياط، سيف شيخ نجيب، وطاهر مامللي، وغيرهم..

وفي تصريحات نقلتها وكالة سانا للأنباء، قال نضال سيجري، عضو الوفد، إن الزيارة تشكل وقفة إكبار للأرواح الطاهرة التي أصبحت منارة للأمة كلها، لافتا إلى أن سورية تستحق منا جميعاً التضحية.

من جهته، أكد جهاد سعد أن يوم الشهداء نبراس يقتدي به الشعب نحو مستقبل مشرق بعد أن ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل حياة الوطن والأمة، مشيراً إلى أن مسيرة الشهداء في سورية تشكل عنواناً للتضحية والعطاء دون حدود.

بدوره، اعتبر الفنان عابد فهد أن الشهداء خطوا بدمائهم الزكية تاريخ البطولات والانتصارات عبر التاريخ وسيبقون في ذاكرتنا أحياء لما بذلوه في سبيل منعة واستقلال البلاد.

وقال الموسيقار طاهر مامللي إن الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل سورية في معارك عديدة سطروا وقفات العز الحقيقية التي تعتبر فخرا للأمة والوطن عبر الأجيال.