2014/12/29

ندين سلامة
ندين سلامة

بوسطة- محمد الأزن

كشفت الممثلة الفلسطينية ندين سلامة ، لـ"بوسطة" عن مشروع مسلسل اجتماعي معاصر، تعمل على كتابته، حالياً، هو أوّل مشاريعها في الكتابة للدراما التلفزيونية، وتدور أحداثه خلال المرحلة الراهنة بين سوريا ولبنان، وتسعى لاستشارة الكاتب حسن سامي يوسف في النص، وربما يكون تحت إدارة المخرج الليث حجو.

تصريحات ندين، كانت خلال زيارتنا لكواليس تصوير خماسية "إبحث عني" (تأليف ناديا الأحمر، وإخراج إياد نحّاس)؛ آخر خماسيات الجزء الثالث من مسلسل "صرخة روح3" (إنتاج غولدن لاين).

ثمّة مشاريع جديدة تدرسها سلامة أيضاً، قد تمهد لحضور أكبر بالنسبة لبطلة "كثير من الحب... كثير من العنف" 2007 على الشاشة الصغيرة، في الفترة المقبلة، بعد إطلالاتها المقلّة خلال السنوات الماضية، والتي فسرت أسبابها لـ "بوسطة" بإعطاء الأولوية لأسرتها الصغيرة، حيث تزوّجت (منذ ثلاثة سنوات)، وأنجبت "مانيسا" ابنتها (أصبح عمرها سنة ونصف تقريباً)، بينما تقيم بلبنان إلى جانب زوجها.

وصرّحت ندين سلامة لـ "بوسطة" بأنها اعتذرت العام الفائت عن عدّة أعمال، كمسلسل "خواتم" (قصّة ناديا الأحمر، معالجة دراميّة، إخراج ناجي طعمي، إنتاج غولدن لاين)، ومسلسل من جزئين (رفضت الكشف عنه)، بينما اكتفت ببطولة خماسية " كلام في الحب " (تأليف عدنان أزروني، إخراج محمد وقّاف)، وهي إحدى خماسيات مسلسل "الحب كله" (إنتاج المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي)، وخلال الموسم الذي سبقه شاركت بثلاثيات "تحت سماء الوطن" تحت إدارة المخرج نجدة أنزور (إنتاج المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي أيضاً.

سلامة عبرّت عن حبّها الكبير لـ سوريا: "البلد الذي أحبّه، وأحمل خيره على أكتافي، ولا أرى بلداً أهم منه بالنسبة لي في العالم، رغم كل الظروف"، وقالت إنها، ومن خلال زيارتها المتقطّعة للشام، لاحظت أن الأوضاع أصبحت أفضل، لكنّ الناس: "ربما يحتاجون لوقتٍ طويل حتى يستعيدوا أرواحهم، وتصفوا قلوبهم، فهناك الكثير من الأمور التي أثرت على النسيج السوري."، ولم تغفل ندين سلامة في تصريحاتها لـ "بوسطة"؛ الإشارة إلى مصاعب الحياة اليومية المستحدثة على السوريين، كنقص الوقود، وارتفاع سعره، وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة.