2012/07/04

نضال سيجري وباسم ياخور يزينان مهرجان تدمر
نضال سيجري وباسم ياخور يزينان مهرجان تدمر

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

أهدى الفنان نضال سيجري الجائزة التي نالها مسلسل "ضيعة ضايعة" خلال الملتقى الإعلامي الدرامي الأول، الذي جرت فعالياته أيام 11و 12 و13 تشرين ثان/نوفمبر، لكل من الفنانين مارسيل خليفة وفراس إبراهيم، وتمنى لهما الشفاء العاجل بعد حادث السيارة الذي تعرضا له منذ عدة أيام، جاء الإهداء عقب نيل مسلسل "ضيعة ضايعة" جائزة "تترابليون تدمر" للدراما، ضمن فعاليات مهرجان تدمر، كأفضل عمل كوميدي.

وعبر الفنان نضال سيجري لبوسطة عن سعادته بالأجواء الممتعة والاستقبال اللائق من قبل محافظة حمص والسيد المحافظ إياد غزال، مشيراً إلى أن أكثر ما لفت نظره كان تكريم مجموعة مهمة من النجوم السوريين والعرب، إضافةً إلى وجود جوائز تكريمية للإعلاميين أيضاً.

من جانبه تسلم الفنان باسم ياخور جائزة أفضل ممثل في هذا التكريم، وقال بتصريح خاص وحصري لبوسطة: «أريد أن أشكر محافظة حمص والسيد المحافظ اياد غزال تحديداً، ليس لاستضافته وتكريمه لنا، فحسب بل بسبب وجوده الميداني ومشاركته معنا في كل اللحظات التي قضيناها في تدمر خلال هذا التجمع الجميل، وأؤكد أن هذه المبادرة اللطيفة هي جزء من مشروع حلم حمص الذي سيكون هذا الحدث من خلاله أضخم وأهم في المستقبل، وسيحول تدمر "جوهرة سورية" إلى منبر فني ثقافي يستقطب الفعاليات الثقافية والفنية من جميع دول الوطن العربي، وهذا جزء بسيط من تصور السيد محافظ حمص الذي رأينا من تفاصيله الكثير خلال الندوات التي حضرناها في هذا الملتقى».

ثم أضاف: «برأيي، مبادرة الجائزة بشكل عام تعبر جماهيرياً عن حالة النجم، وحصولي على أصوات جماهيرية من أهالي حمص والمنطقة الوسطى يسعدني فعلاً ويشعرني بمسؤولية كبرى».

يذكر أن تسليم جوائز "تترابليون تدمر" للدراما تم تسليمها خلال فعاليات الملتقى الإعلامي الدرامي الأول على مدرج المسرح الروماني في مدينة تدمر التابعة لمحافظة حمص، وذلك يوم أمس الجمعة 12 تشرين الأول/ نوفمبر الحالي بحضور السيد إياد غزال محافظ حمص ومجموعة من نجوم الدراما ونخبة من المثقفين ورجال الأعمال والإعلاميين، كما قدمت الحفل الفنانة سوزان نجم الدين، بينما أحياه غناءً المطرب اللبناني مروان خوري..

خلال المهرجان حصل مسلسل "ضيعة ضايعة" على جائزة أفضل مسلسل، والفنان باسم ياخور على جائزة أفضل ممثل، والفنانة سلافة معمار حصلت على جائزة أفضل ممثلة، بينما كانت جائزة أفضل كاتب من نصيب سامر رضوان، وكانت جائزة أفضل مخرج من نصيب نجدت أنزور.

كما حصلت شركة سوريا الدولية على جائزة أفضل شركة إنتاج، في حين كانت جائزة أفضل محطة تلفزيونية مناصفة لكل من تلفزيون الدنيا، والقناة الفضائية السورية.

لم يكون نجوم سورية وحدهم المكرمين، فقد حصلت الفنانة منال سلامة على جائزة أفضل ممثلة مصرية، أيضاً الفنان رفيق علي أحمد حصل على جائزة أفضل ممثل لبناني، بينما حصل الإعلامي جورج قرداحي والإعلامية نضال الأحمدية على جائزة أفضل إعلامي.

تخلل الحفل تكريم للفنان الكبير رفيق سبيعي عن مجمل أعماله ومسيرة حياته، وكُرم الناقد حنا عبود والمؤلف والمخرج المسرحي فرحان بلبل، كما كرم المنتج الدكتور إبراهيم ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب.